«الوفاق»: محاكمة المرزوق تبيّن الاضطهاد السياسي للسلطة وزيف شعاراتها

2013-10-23 - 10:48 ص

مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن تقديم المساعد السياسي لأمينها العام خليل المرزوق إلى المحاكمة "يبين الاضطهاد السياسي الذي تمارسه السلطة، ويكشف أن كل الشعارات زائفة وهي مصطلحات للاستهلاك الاعلامي والتحايل على المجتمع الدولي".

وأشارت "الوفاق"، في بيان، إلى أن التهم الموجهة إلى المرزوق "لا تحتاج إلى أدنى مجهود لإكتشاف عدم مصداقيتها، وهي تهم تتناقض مع خطاباته وحراكه بنسبة مئة بالمئة"، موضحة أن "محاكمة المرزوق تبتعد عن المعايير الدولية لحقوق الانسان، وكل ما يجري هو تطويع كل ما لدى السلطة من قوانين وصلاحيات وقوة لقمع حرية الرأي، وتأكيد على الرأي الواحد من دون أدنى وجود ومتنفس لرأي آخر".

وقالت "مواقف المرزوق بشأن السلمية واشترطها كشرط أساسي واستراتيجي في العمل السياسي، وبراءته على لسانه من كل عمل لا يلتزم بالسلمية واضحة قاطعة، ومحاولة عكس الحقائق في أية محاكمة سياسية إنما يثبت الكيدية الواضحة في استهداف العمل السياسي وحرية الرأي".

وأكدت أن "المجتمع الدولي والعالم يعرف حقيقة الاساليب التي تلجأ اليها السلطة في قمع معارضيها، وعليه مسؤولية اخلاقية وسياسية تجاه شعب البحرين في ضرورة اتخاذ مواقف عملية وجادة تتجاوز إبداء القلق، وتتخذ موقفا واضحا من الحملة الأمنية القمعية التي تقوم بها السلطة وتتخذ من المحاكمات الصورية والتصعيد الأمني وسيلة للإنتقام من النشطاء والسياسيين بتهم كيدية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus