قاسم: الإفراج عن المرزوق أقرب للصالح السياسي ولا بديل عن الإصلاح حتى ننال حقوقنا

2013-10-25 - 12:45 م

مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن الإفراج عن المساعد السياسي للأمين العام لجمعية "الوفاق" خليل المرزوق "كان أقرب إلى التعقل والحكمة والصالح السياسي، وأبعد عن الاستفزاز وإذكاءً لروح الساحة".

وقال قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، إن سجن المزروق "سجنه ظلماً وخنقاً للكلمة الحرة وأخذاً بالعنف واستخفافاً بالحقوق وكرامة الإنسان"، مشيرا إلى أن "الإفراج حق لكل سجناء الشعب من أحراره وحرائره الذين تغيّبهم السجون وتصادر حريّتهم لكلمة حقٍ قالوها ولحق شعبٍ مظلومٍ طالبوا به"، داعيا إلى "التعقل والحكمة والصالح السياسي وسلامة الوطن وربحه وطلب الحل للأزمة المهلكة التي يمر بها".

من جهة أخرى، شدد قاسم على أن "لا بديل عن الإصلاح وإن طال الطريق وتضاعفت الخسائر حتى نأمن على ديننا وعزتنا وأعراضنا وننال حقوق المواطنة كاملة غير منقوصة، وحتى تكون لنا كلمة مسموعة في سياسة وطننا وما يعنينا من مصير:.

وأضاف "الشعب يقول من لم يكن له من حكومات العالم دين فلتكن له بقية من قيم الإنسانية وبقية من ضمير، فلا يشتري مصالحه المادية بتصدير الموت لهذا الشعب المسالم وتصدير الغازات السامة التي تغطي سحبها القاتلة سماء هذه الأرض لتحصد ما تحصد من نفوس الأبرياء".

وتابع "الشعب يقول لا تمثيل من أحد من معارضة أو معارض يكون له رأي خارج رأيه، وخيار على خلاف خياره، وموافقة على حل خلاف موافقته"، مردفا "لا اصلاح كما تقدّم وواحد من أبنائه وبناته في السجون".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus