صحافة محلية: «الداخلية» تسحب جنسية 6 بحرينيين أُسقطت عنهم في 2012.. وتعلن «إحباط هجوم إرهابي» على «الحبس الاحتياطي»

2013-10-28 - 12:04 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الإثنين على إعلان وزارة الداخلية بأنها "تمكنت من إحباط عملية إرهابية مسلحة، كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي بهدف إطلاق سراح عدد من المحبوسين، والقبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة وبحوزتهم أسلحة وذخائر كانت معدة للاستخدام".

وأضافت الوزارة، في بيان، "تم القبض على مدى يومين (21 -22 يونيو/ حزيران الماضي) على عدد من أعضاء خلية إرهابية تتألف من 9 أشخاص، كانت تعتزم مهاجمة مركز الحبس الاحتياطي للمساعدة على هروب عدد من المحبوسين"، موضحة "من خلال التحريات تبين وجود خطة تفصيلية لدى أعضاء الخلية الإرهابية تبدأ بقيامهم بتأجير سيارات يتم استخدامها في عملية الاقتحام، ومن ثم إطلاق النار على رجال الأمن المكلفين بحراسة مركز الحبس الاحتياطي وأسرهم".

وأشارت إلى أنه "لدى القبض على أعضاء الخلية تم ضبط أسلحة نارية بحوزتهم كانت ستستخدم لتنفيذ عملية الاقتحام، كما تم العثور لديهم على خارطة تبين مداخل ومخارج مركز الحبس الاحتياطي"، قائلة "قد تبين أن أعضاء هذه الخلية ينتمون إلى الخلية الإرهابية، التي تم إحالتها إلى النيابة العامة بتاريخ 24 يناير/ كانون الثاني 2013 والمعروفة بـ"جيش الإمام"، والتي كانت تستهدف ارتكاب أعمال إرهابية ضد منشآت سيادية وحيوية في البحرين، وتلقت دعماً مادياً وتدريبياً من أجهزة محددة في كل من إيران ولبنان والعراق".

ونشرت "الوسط" تصريح المحامي عبدالله زين الدين بأن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية سحبت أمس الثلثاء جوازات السفر البحرينية والبطاقات الذكية لـ6 من أصل 31 بحرينياً أسقطت جنسياتهم البحرينية في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

ونقلت الصحيفة عن زين الدين قوله إن "البحرينيين الستة الذين أسقطت جنسياتهم البحرينية حضروا إلى مبنى الإدارة أمس وكنت برفقتهم، وطلب أحد المعنيين في الإدارة منهم التوقيع على تعهد بضرورة تصحيح أوضاعهم القانونية والحضور إلى مبنى الجوازات عند الطلب منهم، وإلا التعرض إلى المساءلة القانونية"، لافتا إلى أنه "لم يتم وضع أية مدة زمنية لتصحيح أوضاعهم". والبحرينيون الستة هم: محمد رضا مرتضى، سيدعبدالني عبدالرضا الموسوي، سيدمحمد عبدالرضا الموسوي، عدنان كمال، إبراهيم خليل درويش، مريم سيدإبراهيم.

من جهتها، أبرزت صحيفة "أخبار الخليج" تصريح وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب أمس خلال اللقاء الإعلامي الأسبوعي، مشيرة إلى أن "الشائعات التي تكاثرت في الآونة الأخيرة بشأن التعديل الوزاري لا أساس لها ولم تتم مناقشة هذا الموضوع على المستوى الرسمي أبداً".

وردا على قول الصحافيين بأن ما تردد عن التعديل نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت رجب "هذا الكلام الذي يتردد لا أساس له، ومنذ متى يؤخذ كلام مواقع التواصل بمحمل الصدق؟".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:

"الوسط": "الداخلية": إحباط عملية مسلحة كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي

"الوسط": "الداخلية" تسحب جوازات 6 من المسقطة جنسياتهم وتطالبهم بتصحيح أوضاعهم

"الوسط": حقوقيون: البحرين لم تقدم تقريرها بشأن "مناهضة التعذيب" منذ 6 أعوام

"الوسط": حبس الناشطة زينب الخواجة شهرين إضافيين بتهمة سبّ شرطية

"الوسط": ضحايا: تعرضنا للتعذيب أثناء الاعتقال وحتى بعد انتهاء التحقيق معنا

"الوسط": تعرضه لأزمة قلبية كان سبيلاً للإفراج عنه.. أحمد رضي: 15 عاماً تفصل تجربة اعتقالي... وسيناريو التعذيب تكرر بتفاصيله

"الوسط": الحبس سنة لطالب متهم بـ "إهانة الملك عبر تويتر"

"أخبار الخليج": الملك في مقدمة المستقبلين.. أمير قطر في زيارة رسمية للبحرين اليوم

"أخبار الخليج": في لقائها الأسبوعي.. وزيرة الإعلام تنفي: لا أساس لشائعات التعديل الوزاري

"الأيام": إصابة أفراد شرطة بقنبلة محلية الصنع في دمستان

"الأيام": يصل المملكة اليوم.. جلالة الملك في مقدمة مستقبلي أمير قطر

"الأيام": مكتب الجمعيات السياسية بوزارة العدل: على "التجمع الديمقراطي" عقد مؤتمره العام خلال 30 يوماً

"البلاد": تتناول العلاقات التاريخية وآخر المستجدات مباحثات بين العاهل وأمير قطر اليوم


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus