«مركز البحرين لحقوق الإنسان» يطالب بإطلاق سراح مصورين معتقلين لدى النظام

2013-10-28 - 2:59 م

مرآة البحرين: أطلق "مركز البحرين لحقوق الإنسان" مناشدة عاجلة لإطلاق سراح المصور المعتقل في السجون البحرينية حسين حبيل (21 عاما)، الحائز على جوائز دولية عدة، والذي تم حرمانه من الرعاية الطبية الكافية لمدة أسبوعين تقريبا.

وأشار المركز، في بيان، إلى أن حبيل الذي اعتقل بتاريخ 31 يوليو/تموز الماضي تدهورت صحته يوم الجمعة الماضي وفقد وعيه في السجن، وتم نقله الى المستشفى حيث أجري له تخطيط للقلب ومنعت قوات الأمن إعطائه الأدوية الموصوفة له من قبل طبيبه"، لافتا إلى أنه "طلب من حبيل أن يعود إلى المستشفى لاحقا، لكن من غير المعروف ما إذا كان كانت ستتم إعادته إلى المستشفى كما طلب طبيبه".

وذكر المركز أن عبد الله سلمان آل جردابي هو مصور آخر اعتقل بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول الماضي بتهمة التجهر غير القانوني وحيازة من قضبان الحديد مع تعمد مهاجمة قوات الأمن، حيث تعرض للضرب من قبل قوات الأمن على الطريق إلى مركز الشرطة، وتتخذ النيابة العامة اليوم قرار بالإفراج عنه أو استمرار اعتقاله.

كما لفت إلى أن المصور أحمد حميدان هو أيضا رهن الاحتجاز في انتظار المحاكمة منذ 29 ديسمبر/كانون الأول  2012، في حين يقضي الممرض المصور حسن معتوق  ثلاثة سنوات في السجن منذ 24 مارس/آذار 2011.

ودعا "مركز البحرين لحقوق الإنسان" الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة، وجميع حلفائه الآخرين المقربين والدولية، إلى "ممارسة ضغوط حقيقية على حكومة البحرين للإفراج الفوري عن حبيل والجردابي وحميدان ومعتوق وجميع المصورين الآخرين المعتقلين، وإنهاء الاستهداف المنظم للمصورين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus