صحافة محلية: عائلة معتقل تناشد إدارة «الحوض الجاف» السماح بعلاجه.. وأنباء عن استبدال مدرسين بحرينيين بعرب

2013-10-29 - 3:25 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "أخبار الخليج" و"الوسط" الصادرتان اليوم الثلاثاء تصريح وزير العمل جميل حميدان بأنه "لم تعد هناك أية مبررات أو مسوغات لإبقاء الشكوى العمالية ضد حكومة البحرين على جدول أعمال مجلس إدارة منظمة العمل الدولية"، معللا ذلك بـ"المنجزات المتحققة في ملف المفصولين".

وأشار الوزير، خلال لقائه مع المدير العام للمنظمة غاي رايدر في جنيف، إلى "الجهود والمبادرات التي تبذلها مملكة البحرين في مجال الالتزام بمعايير العمل الدولية وتحديث وتطوير تشريعاتها وآليات العمل لديها لخدمة أطراف الإنتاج في البحرين".

وركزت "الوسط" على مناشدة عائلة المعتقل جعفر يوسف محمد (30 عاماً) إدارة سجن "الحوض الجاف" السماح لابنها بالحصول على حقه في الرعاية الطبية اللازمة وخصوصاً أنه معتقل منذ ثلاثة أشهر، على ذمة قضية أمنية.

ونقلت الصحيفة عن العائلة أن ابنها "يعاني من تورم وانتفاخ في رجله اليسرى، كما يشتكي من آلام شديدة تمنعه من النوم، ولا يستطيع المشي عليها، إلا بمساعدة زملائه المعتقلين"، لافتة إلى أنه نقل مرات عدة إلى العيادة الخاصة بالسجن حيث يعطونه مسكنات فقط "ووضعه الصحي تردى في الأيام الأخيرة، إذ قرر الطبيب عرضه على مجمع السلمانية الطبي، غير أن إدارة السجن منعته من العلاج".

وأضاءت "الوسط" على اعتماد وزارة التربية والتعليم عدداً من اختصاصيي الإشراف التربوي من العاملين فيها للعمل بشكل مؤقت في عدد من المدارس الحكومية، لسد النقص في المعلمين فيها.

وقالت الوزارة، في خطابها إلى الاختصاصيين والمعَنْون بـ"إفادة تسليم عمل مؤقت"، "نود الإفادة بأنه تقرر الاستعانة بكم لتدريس مادة (...) بشكل مؤقت بمدرسة (...) اعتباراً من 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2013".

وذكرت الصحيفة أن "الأوساط التربوية تتناقل أنباء عن وصول دفعة جديدة من المعلمين المستقدمين العرب لسد النقص، في وقت مازال فيه مئات من العاطلين الجامعيين من البحرينيين على قوائم الانتظار منذ سنين للتوظيف في سلك التدريس في مختلف التخصصات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

 

  • "الوسط": حميدان لـ"العمل الدولية": لا مبررات لإبقاء الشكوى ضد الحكومة
  • "الوسط": علي أحمد: "ائتلاف الفاتح" يقود مبادرة قادمة لحل الأزمة في البحرين
  • "الوسط": عائلة معتقل بـ"الحوض الحاف" تُطالب بتوفير الرعاية الطبية له
  • "الوسط": وضع أحد المحكومين بقضية "ائتلاف 14 فبراير" تحت المراقبة في "الطب النفسي"
  • "الوسط": "التربية" تستعين بمشرفين تربويين للعمل معلمين لسد النقص بالمدارس
  • "أخبار الخليج": حميدان يطلع مدير عام "العمل الدولية" على جهود إغلاق ملف المفصولين

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus