كاظم: على النظام أن يكون شجاعا للاعتراف بحقوق الشعب

2013-10-29 - 3:43 م

مرآة البحرين (خاص): دعا رئيس شورى جمعية "الوفاق" السيد جميل كاظم النظام في البحرين إلى أن "يكون على قدر من الشجاعة والجرأة للاعتراف بحقوق الشعب والاستجابة إلى مطالبه، في التحول الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة".

وشدد كاظم، في تصريح صحافي، على أن "الظروف الراهنة اليوم قد لاتكون موجودة غداً، وفرص الحل السياسي قد لا تتكرر"، مشيرا إلى أن النظام "غير جاد في التعاطي مع الحل السياسي، ولا يزال يصر على التعويل على المنهجية الامنية التي بان فشلها الذريع".

وأكد أن "إطلاق سجناء الرأي والضمير، ووقف التحريض الإعلامي الممنهج ضد المعارضة، ووقف المداهمات والعقاب الجماعي والمحاكمات الصورية التي تصدر أحكاماً انتقامية بحق النشطاء والمعارضين، هي خطوات بديهية لخلق أرضية صالحة للحوار".

وأوضح كاظم أن "النظام يتعاطى بعدم مسؤولية مع طاولة الحوار الأولى والثانية والتي حولها إلى حوار يتركز في مشكل اجتماعي وطائفي بين المكونات، ولا يزال غير ممثل فيها وتمثيل النظام هو ركن أساسي في أية طاولة حوار". ولفت إلى أن "

المعارضة لديها من المشاريع السياسية وكذلك خارطة الطريق لهذه المشاريع، الكفيلة بإخراج البلاد من الأزمة السياسية الطاحنة، ولكن النظام لا يزال يتجاهل ويتعامى عن كل الدعوات المخلصة على مستوى الداخل وعلى مستوى المجتمع الدولي".

وقال كاظم أن الحراك السياسي في المحيط العربي والدولي والأقليمي يصب في صالح الشعوب ومطالبها الحقة، ولا يمكن الإستمرار في التعويل أبداً على الظروف الدولية والأقليمية لأنه تعويل على فراغ".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus