«رابطة الصحافة البحرينية» تستنكر محاكمة السماهيجي وتبرئة قَتَلة فخراوي

2013-10-30 - 11:53 ص

مرآة البحرين (خاص) استنكرت "رابطة الصحافة البحرينية" استمرار السلطات البحرينية بمحاكمة استشاري جراحة العيون سعيد السماهيجي بتهمة "توجيه عبارات مُهينة تشكل مساسا بمقام ملك البلاد".

وأسفت الرابطة، في بيان، "لاستمرار المؤسسة القضائية في إصدار أحكامها التعسفية على خلفية تهم سياسية الشكل والمضمون، بل وترتبط ارتباطاً وثيقاً بحرية الرأي والتعبير في البلاد".

واستنكرت الرابطة قرار محكمة الاستئناف يوم الأحد الماضي بتخفيض عقوبة شرطيين من جهاز "الأمن الوطني" بالسجن 3 سنوات بدلاً من 7 سنوات، وذلك بعد ثبوت إدانتهما في قضية قتل وتعذيب أحد مؤسسي صحيفة "الوسط" الناشر عبدالكريم فخراوي، معتبرة أن القرار "دلالة جديدة على الرعاية الرسمية للمتورطين من الأجهزة الأمنية في قضايا القتل والتعذيب والتي طالت عشرات الصحافيين منذ العام 2011".

وأكدت أن "الأحكام القضائية الأخيرة مضافاً إليها تهرب السلطات في الكشف عن تفاصيل مقتل الصحافي المصور أحمد إسماعيل العام الماضي، تشير بوضوح إلى أن الدولة باتت تعتمد ثقافة "الإفلات من العقاب" منهجا ثابتا، وهي لا تتوانى عن حماية القيادات والأفراد في الأجهزة الأمنية وتبرير انتهاكاتهم من خلال المؤسسة القضائية وتوجيه أحكامها سياسياً".

وطالبت "رابطة الصحافة البحرينية" بإطلاق سراح الإعلامي والمصور المعتقل حسين حبيل والذي تشير تقارير إلى أن السلطات تواصل حرمانه وبشكل متعمد من العلاج والرعاية الصحية، إذ يعاني من آﻻم في القلب وضيق في التنفس".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus