«البحرينية لحقوق الإنسان» تطالب بوقف الانتهاكات وحملات الكراهية في الإعلام

2013-10-31 - 11:42 ص

مرآة البحرين: أعربت "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان" عن قلقها البالغ من تصاعد حجم ونوعية الانتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين، داعية الجهات المعنية إلى ضرورة الإسراع في التنفيذ الكامل والأمين لتوصيات بسيوني وجنيف.

ودعت الجمعية، في بيان الأربعاء، "الصحافة والإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي إلى الوقف الفوري لحملات التأجيج والكراهية والتعاطي مع الشأن الحقوقي بمسئولية وطنية وإنسانية، والابتعاد عن كل ما من شأنه إذكاء نار الفتنة وزيادة الاحتقانات بين مكونات الشعب البحريني".

وشددت على ضرورة "وقف الإجراءات الأمنية كافة التي تؤدي إلى المزيد من المعاناة والتوترات، والنظر بشفافية في حالات القتل خارج القانون والإختفاء القسري وشكاوى التعذيب، والعمل على إطلاق محتجزي وسجناء الرأي وإعادة ما تبقى من المفصولين عن العمل، ووقف الإجراءات الإدارية بحق عدد من الموظفين".

كما استنكرت عدم صدور "أية إدانات لأي من رجال الأمن المتهمين بارتكاب جرائم تعذيب بالرغم من العدد الكبير من الشكاوى المرفوعة إلى الأمانة العامة للتظلمات"، معتبرة أن ذلك "يأتي كإجراء يهدف إلى حماية المتهمين المتورطين بارتكاب جرائم التعذيب والقتل خارج القانون".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus