الشيخ عيسى قاسم يؤكد استمرار الحراك: التعسف يزيد من حماس المعارضة

2013-11-01 - 3:16 م

 مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن  "توّقف الحراك في البحرين مرهون بارتفاع سبب وجوده، فيوم أن يتم الإصلاح لكل هذه الأوضاع وفي بدايتها الوضع السياسي يفقد الحراك مبرر استمراره".

وقال الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، إن "الحراك السياسي الحالي في البحرين هو لإصلاح الوضع السياسي والأمني والإعلامي والديني والاقتصادي، ورفع الظلم وحالة التهميش والإقصاء والإيقاع بالوطن في مستنقع الطائفية".

وشدد على أن "مواجهة الإصلاح بإرادة رافضة من قبل السلطة لابد أن تديمه، والتعبير عن هذه الإرادة بإجراءات تعسفية مشددة وقوانين جائرة يزيد من تعقيد الأمور، ويزيد من حماس المعارضة"، موضحا "لا شيء غير الإصلاح الفعلي والتوصل إلى أسسه وضمانات استمراره الثابتة، والتوافق عليه بين الشعب والسلطة يمكن أن يوقف الحراك أو يعطل مسيرته".

وتطرّق قاسم إلى قضية الشيخ حسين النجاتي، فأكد أن ترحيله أصبح "مطلباً ملحاً عند السلطة من غير أن يظهر وجه واضح مقبول لهذا الإلحاح حتى من ناحية سياسية صرفة، إلا إنفاذ ما عنّ للسياسة أن تفعله بغض النظر عن مسألة الصواب والخطأ والمصلحة والمفسدة".

وأكد أن ترحيل النجاتي "غير ديني وغير قانوني وغير إنساني ولا أخلاقي وفاقد للياقة، وهو بعيد كل البعد عن مصلحة الوطن وحق المواطنة وحاجة الوطن إلى أمثاله في العلم والدين"، مشيرا إلى أن "في ترحيله إهانة الكرامة العامة للوطن والمواطنين واستخفاف بالحكم الشرعي وحرمة الحقوق في الإسلام".

وتوقف الشيخ قاسم عند صحة الناطق الرسمي باسم "تيار الوفاء الإسلامي" عبدالوهاب حسين، فاعتبر أن "تدهور صحته بأي درجة كان لابد أن يثير الأسئلة الكثيرة حول هذا التدهور عند الجميع"، مطالبا "بالعناية الصحية الكافية لصحته وصحة جميع السجناء الذين هم في قبضة السلطة وعهدتها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus