31 منظمة كورية تطالب بـ «إيقاف الشحنة».... و«المرصد»: خط هاتفي مجاني للاحتجاج

2013-11-01 - 11:08 م

مرآة البحرين: واصل نشطاء كوريين يمثلون 31 منظمة تدعو للسلام وتعارض بيع الأسلحة للحكومة البحرينية احتجاجاتهم في العاصمة سيول، حيث أقاموا اليوم مؤتمرا صحافيا حضرته الصحافة الكورية وأدروا بيانا رفضا لاستكمال صفقة تزود شركات كورية بموجبها البحرين بشحنة تفوق 1.5 عبوة من الغازات.

وقدموا عرضا مسرحيا  أمام مبنى حكومي، والعرض عبارة عن  تجسيد علاقة الشركات الكورية بالنظام البحريني والتسبب بفتل الأبرياء حاملين شعارات "عار على الحكومة الكورية". وقالت إحدى النشاطات إن تصدير السلاح ضد القانون الكوري و مبدأ السلام العالمي.

من جهته أطلق مرصد البحرين خاصية جديدة لتقديم الشكاوى ضد تصدير عبوات الغاز المسيل للدموع، مبينا المرصاد أن الخاصية تسمح للأفراد بتقديم الشكاوى، هاتفياً وعبر الفاكس، لكل من هيئة برنامج اكتساب الدفاع الكورية   DAPA ووزارة الخارجية الكورية  (MoFA) . وهي خاصية مجانية.

وأوضح المرصد أن هذا التحرك يأتي بعد أن تبين، هذا الأسبوع، أن هيئة برنامج اكتساب الدفاع الكورية تدرس مسألة إعطاء رخصة لشركة مجهولة الهوية لتصدير الغاز المسيل للدموع، وهي تتشاور مع وزارة الخارجية الكورية fخصوص هذه المسألة. ويُتَوَقّع أن يصدر هذا الترخيص في أي وقت.

وأطلق مرصد البحرين منذ أسبوعين حملة تحت عنوان أوقفوا الشحنة، رفضا لإتمام الصفقة بين الشركات الكورية والحكومة البحرينية، واستطاعت الحملة أن تجذب مشاركة آلاف المتعاطفين في البحرين، فضلا عن منظمات إنسانية وحقوقية وشخصيات كبيرة من بينها الأميركي نعومي تشومسكي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus