«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: حياة عبد الوهاب حسين في خطر

2013-11-02 - 10:56 ص

مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه الشديد إزاء الحالة الصحية للناشط السياسي عبدالوهاب حسين، بسبب عدم تلقيه الرعاية الطبية اللازمة، الأمر الذي يضع حياته في خطر كبير.

وقال المركز، في بيان، إن حسين، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة "يعاني من أمراض عدة مثل تنمل وصعوبة حركة في الجانب الأيمن من جسمه ومن تلف في الأعصاب، وأخبره الأطباء بأن حركته سوف تصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت، وقد يعاني من انتكاسة كما حدث له منذ سنوات عدة تقتضي منه التماس العلاج في الخارج".

وتابع "حالة حسين تسبب له آلاماً شديدة والعلاج الوحيد الذي يتلقاه حالياً هو الحبوب المسكنة القوية، كما يعاني أيضاً من وجود الماء الابيض في عينه اليمنى وأن العملية التي أجراها لم تعطِ أية نتيجة، ويعاني الآن من حساسية قوية في كلتا عينيه، ومستوى دمه منخفض باستمرار ما يسبب له دواراً مستمرا".

ودعا "مركز البحرين لحقوق الإنسان" الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى "الضغط على السلطات البحرينية من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن عبد الوهاب حسين، والنشطاء من الرموز الوطنية الـ31، وجميع المعتقلين السياسيين، وتوفير العلاج الطبي الكافي لهم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus