«أحرار البحرين»: الاعتداء على «متحف الثورة» يؤكد استحالة تطوير «القبيلة»

2013-11-02 - 6:41 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت "حركة أحرار البحرين الإسلامية" أن اعتداء قوات النظام على "متحف الثورة" الذي أقامته جمعية "الوفاق" مؤخرا "يؤكد استحالة تطوير القبيلة التي لا تؤمن بشعار الرأي الآخر".

وأشارت الحركة، في بيان، إلى أن "الاستبداد يرى في الراي الآخر تحديا لوجوده ومشروعا لحكومة بديلة، كما هو الحال في الدول المتحضرة"، لافتة إلى أن النطام "ينظر اليوم إلى الوضع بأنه "تهديد لهيمنته السياسية التي فرضها بالقوة والدم".

من جهة أخرى، اعتبرت الحركة أن استيراد النظام عبوات الغازات الكيماوية ومسيلات الدموع "يعني أنه يخوض حربا حقيقية ضد شعب البلاد الأصلي يسعى من خلالها إلى إبادته"، مشددة على أن "الإرهاب" لا يواجه بعبوات الغازات الكيماوية ومسيلات الدموع، ولم نسمع أن أميركا استخدمت تلك العبوات ضد "القاعدة" أو حركة "طالبان". 

ولفتت إلى أن النظام "يراهن على اكتمال مشروع تغيير التركيبة السكانية، مستغلا صمت المواطنين الأصليين من المسلمين السنة"، مذكرة بأن النظام "قام بشق الشارع السني بشكل رهيب، حتى استطاع تهميش بعضهم والترويج لآخرين". وأكدت أن "نهضة المجموعات السنية المعتدلة في البحرين ستكون دفاعا عن وجودها أساسا، وستضعف قدرة النظام على الهيمنة التي سيكون المواطنون السنة أول ضحاياها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus