أحمد بوجيري يباشر التحقيق مع أمين عام «الوفاق» و4 من كبار المحامين يشكلون هيئة الدفاع

2013-11-03 - 10:52 ص

مرآة البحرين: بدأت النيابة العامة البحرينية التحقيق صباح اليوم مع أمين عام جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان إثر الاستدعاء الصادر من وزارة الداخلية. وحضر سلمان التحقيق في مبنى النيابة العامة بالعاصمة المنامة برفقة كل من المحامين: جليلة السيد، حسن رضي، محمد أحمد وعبدالله الشملاوي الذين شكلوا فريقاً للدفاع عنه. فيما أفادت معلومات أن المحقق أحمد بوجيري هو من يباشر عملية التحقيق معه منذ حوالي الساعة العاشرة صباحاً.

يذكر أن التهم الموجهة له لم تكن مذيلة في الإحضارية التي سلمتها قوات مدنية وعسكرية يوم أمس السبت بعد أن أحاطت منزله في البلاد القديم، جنوبي المنامة. لكن الناطقة باسم الحكومة سميرة رجب قالت في تصريح أمس قبل ساعات من بدء التحقيق مع سلمان بأن الاستدعاء يأتي في إطار إهانة هيئة نظامية إثر معرض فني أقامته الجمعية للانتهاكات التي ترتكبها قوات الشرطة. وهو ما أثار التشكيك في مدى استقلالية النيابة العامة، كون الإعلان عن التهم الموجهة له لم يأت من خلالها إنما من خلال الناطقة عن الحكومة.

واعتبرت القوى الوطنية المعارضة هذا الاستدعاء استفزازا واستهدافها منظما ومباشرا من النظام ورموزه للجماهير والعمل السياسي وحركة الشعب المطالبة بالتحول الديمقراطي.

بدورها فقد رأت «الوفاق» أن هذه الممارسات تعكس عقلية السلطة وفهمها لإدارة الحكم في البحرين وإن استدعاء الأمين العام الشيخ علي سلمان رسالة لشعب البحرين ولكل المجتمع الدولي بعقلية وسلوك هذا النظام وتعامله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus