محكمة بحرينية تقضي بالمؤبد على 4 تتهمهم بتأسيس «جيش الإمام»

2013-11-03 - 10:59 ص

مرآة البحرين: قضت محكمة بحرينية اليوم بالحكم المؤبد على 4 متهمين في ما يعرف بقضية «جيش الإمام» والسجن والسجن 15 عاماً لستة آخرين، كما قضت ببراءة 11 آخرين. وحكمت المحكمة الكبرى اليوم الأحد بالمؤبد على كل من: عقيل جعفر أحمد محمد، ميرزا محمد علي عيسى رمضان، سيد جعفر كاظم جعفر العلوي وعلي يوسف علي السماهيجي. 

كما قضت بالحكم 15 عاماً لكل من: علي رياض حميد صنقور، جعفر يحي علي حسين، مازن منصور أحمد حسن الونه، السيد سعيد علي ناصر العلوي، سيد محمود مهدي حسن فضل وعبدالقادر درويش احمد سبت. فيما قضت ببراءة التالية أسماءهم من التهم المنسوبة لهم: عبدالله أحمد عيسى الدقاق، عبدالرؤوف عبدالله أحمد الشايب، يحي علي يحي الحديد، عبدعلي ابراهيم الحداد، هيثم محمد إبراهيم، محمد شاكر عبدالله، أنور عبدالله إبراهيم حسن، حسن أحمد علي سلمان، راشد أحمد راشد الراشد، إبراهيم علي حسن المدهون وهيثم جعفر النشابة.

وكان رئيس الأمن العام طارق الحسن، قد أعلن في 19 فبراير/ شباط  أن "جهاز الأمن الوطني كشف عن خلية تسعى لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام تضم أكثر من 12 عنصراً بحرينياً وأجنبياً. وأن الخلية كانت تسعى لاستهداف مواقع حساسة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شخصيات عامة داخل البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus