«الخواجة» تنقل رسالة نبيل رجب خلال تسلم جائزة رافتو: البحرينيون ضحية المصالح الغربية

2013-11-03 - 9:55 م

مرآة البحرين (خاص):  تسلم الرئيس التنفيذي لمركز البحرين لحقوق الإنسان مريم الخواجة في حفل في النرويج جائزة رافتو، التي منحت للمركز لـ "نضاله من أجل الحريات والعدالة"، ونقلت رسالة عن رئيس المركز المعتقل نبيل رجب أكد فيها أن الشعب البحريني ضحية المصالح الغربية.

مؤسسة رافتو قالت إنها منحت مركز البحرين لحقوق الإنسان الجائزة، لتسليط الأضواء على الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في منطقة غالباً ما تتعامل معها الحكومات الغربية بالصمت».

ونقلت الخواجة خلال تسلمها الجائزة رسالة من رئيس المركز نبيل رجب قال فيها "أنا و كل أعضاء مركز البحرين لحقوق الإنسان نؤكد لكم أننا سنستمر في الدفاع عن حقوق الإنسان و لا يهم ماذا نتعرض له"

رجب الذي يقضي حكما بالسجن لعامين أضاف "شعبي يتعرض للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فقط لأنه طالب بكل سلمية للمطالب المشروعة و احترام حقوق الإنسان و العدالة"، مشيرا إلى أن "الانتهاكات لا تزال مستمرة في البحرين بينما العالم لا يزال صامتا و خصوصا الحلفاء الغربيين . شعبي ضحية لأنه يعيش في دولة نفطية"

وتابع رجب المحكوم بسبب تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر  "شعبي هو ضحية ازدواجية المعايير الغربية . الدكتاتوريين في الخليج نجحوا في إسكات دول العالم الحر من أجل مصالح اقتصادية"، متسائلا "لماذا دول العالم تستحق الحرية و الديمقراطية عدا شعبي في الدولة النفطية الغنية في الخليج فالإعلام و الدول الغربية تصمت"

ورأى رجب أن جائزة رافتو "ستسلط الضوء على أعضاء المركز وهي ستسلط الضوء على شعبي المضطهد و ستجعلهم يستمرون في النضال ضد الظلم و التمييز"

وشكر رجب مؤسسة رافتو "لتسليطها الضوء على ما يحصل في الظلام"، معلقا "وأنا متأكد أنكم ستستمرون في دعم نضال شعب البحرين، لكي نبني مستقبل أفضل للعدالة في البحرين والحرية والديمقراطية و حقوق الإنسان" .


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus