أمين عام الوفاق: التحقيق كان حول «متحف الثورة» ومسؤوليتي الشخصية عنه

2013-11-03 - 10:08 م

مرآة البحرين (خاص): أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أن التحقيق معه في النيابة تمحور حول "متحف الثورة" وكلمته الافتتاحية التي ألقاها لدى افتتاحه المتحف الذي اقتحمته السلطات الأمنية وصادرت كل محتوياته.

وقال سلمان في حديث لقناة اللؤلؤة الفضائية إنه جرى التحقيق معه بشأن كلمته التي أكد فيها أن الثورة ستستمر حتى تحقيق وطن دون إقصاء وتمييز، مشيرا إلى أنه تم سؤاله عن التمييز الحاصل في البحرين، وعلم الأمانة العامة للجمعية عن "متحف الثورة" ومسؤوليته الشخصية.

سلمان أشار إلى سعي جمعيته إلى الانتقال من دولة التمييز إلى دولة العدالة والمساواة، مؤكدا أن الوطن يجب أن يكون للجميع دون إقصاء أي فصيل منه، من جهتها قالت النيابة العامة إنها استكملت تحقيقاتها الأحد 3 نوفمبر/ تشرين الثاني في قضية إهانة وزارة الداخلية وذلك من خلال فعالية لجمعية الوفاق الإسلامية والتي عُرض فيها نماذج هيكلية ومجسمات ولوحات تشكيلية تنسب من خلالها إلى الشرطة انتهاجاً لممارسات لا إنسانية وانتهاك حقوق الإنسان بشكل ممنهج.

وأشار إلى أن النيابة العامة قامت باستجواب الأمين العام للجمعية في ظروف وملابسات إقامة تلك الفعالية والغرض من عرض النماذج واللوحات التي تم ضبطها، وقد أمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته بعد أن وجهت اليه تهمة إهانة هيئة نظامية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus