المسقطة جنسياتهم يطلبون دعم زعماء 7 دول

2013-11-04 - 4:49 م

مرآة البحرين (خاص): طلب بحرينيون أسقط النظام جنسياتهم دعم زعماء 7 دول (أميركا، روسيا، بريطاني، فرنسا، اليابان، الصين وتركيا)، وذلك في خطاب بعثوه بمناسبة الذكرى الأولى لإسقاط جنسياتهم.

الخطاب بعثه 31 بحرينيا أيضا إلى البرلمان الأوروبي، والأمم المتحدة والاتحاد الدولي للبرلمانيين، مجلس حقوق الانسان، المنظمات الحقوقية الدولية (منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وفرونت لاين) لدعم قضيتهم.

وقال المسقطة جنسياتهم "إن القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية يعد انتهاكا صارخا للحقوق الأساسية لنا كمواطنين، وفضلا عن كونه إجراء مجحف للغاية، فإن هذه الخطوة قد تمت إدانتها وشجبها بشكل واسع باعتباره قرار غير قانوني".

وأضافوا  وكانت السلطات البحرينية قد ادعت أن بعض هؤلاء الأفراد يشكلون تهديدا للأمن الوطني، وهو ادعاء لا أساس له ولا يمكن أن يصمد أمام التمحيص"، مشيرين إلى أن الحكومة فشلت في تبرير ادعاءاتها ولم تقدم دليلا ملموسا على ذلك.

وبيّن الخطاب "ومع أن اغلب الأشخاص المتضررين من هذا القرار هم من المناوئين بشكل علني للنظام الديكتاتوري"، مستدركين "إلا أنهم لم يرتكبوا أية مخالفة تستحق هذا الإجراء القاسي".

وتابعوا "وليس معروفا بعد ما الذي دفع النظام للإقدام على هذا الإجراء التعسفي، فهي خطوة قمعية ومتخلفة تكشف طبيعة هذا النظام المتورط الذي لا يستطيع الخروج من الأزمة الصعبة التي اختلقها وتراكمت عليه على مدى عقود، وإحدى نتائج هذا القرار هو أن اغلب هؤلاء المتضررين أصبحوا الآن عديمي جنسية، وهذا أمر مقزز ومهين".

وأشاروا إلى في الخطاب إلى أن هذه الخطوة بأنها استمرار لحملة قمع هائلة ضد الشعب البحريني والمعارضة، وأن الدافع وراء القرار هو محاكمة النيات السياسية، خاصة إنه كان قد اتخذ من دون إشعار للمتضررين به الذين تلقوا هزة عنيفة جراء ذلك، فانعدام الجنسية يعد مهينا وقاسيا.

والتمس الخطاب طلب تلك الجهات والمنظمات من السلطات البحرينية أن تتراجع عن هذا القرار "المجحف وغير الإنساني وغير المبرر، ونأمل أن تبذلوا جهدكم لضمان تطبيق العدالة في هذا الصدد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus