«تعليم الوفاق» يطالب بإرجاع 41 طالباً مفصولاً من «الجابرية»

2013-11-05 - 2:21 م

مرآة البحرين (خاص): طالب فريق التعليم في جمعية "الوفاق" بإرجاع 41 طالباً مفصولاً من طلبة مدرسة "الجابرية الصناعية الثانوية"، والسماح لهم بمواصلة دراستهم بشكل فوري.

وقال الفريق، في بيان الثلاثاء، إن "التخبط الكبير الذي تعاني منه وزارة التربية والتعليم في قراراتها وإجراءاتها وممارساتها غير التربوية, أدى إلى سوء العلاقة بينها وبين الطلبة في مختلف المراحل الدراسية, وجعلها بعيدة عن قضاياهم التربوية, وترتب من ذلك بروز بعض الممارسات الخاطئة في بعض المدارس".

وأوضح أن الوزارة "تعلم قبل غيرها أن الطالب في المرحلة الثانونية خاصة يمر بمرحلة عمرية خاصة, فإذا لم تتعامل معه الوزارة وإدارات المدارس بحكمة وتفهم بالغ للمتغيرات الفسيولوجية التي يمر بها, فستكون انعكاساتها سلبية وخطيرة عليه وعلى العملية التعليمية التعلمية".

وشدد على أنه "ليس وظيفة الوزارة التربوية تطبيق العقوبات القاسية ضد الطلبة, وإنما وظيفتها الأساسية تهيئة البيئة التربوية المناسبة التي من خلالها يشعر الطالب بالأمن والإطمئنان وبكيانه الطلابي والإنساني"، مشيرة إلى أن "هذا لا يتحقق إلا بوجود مجالس طلابية منتخبة فاعلة, ومنظمات مجتمع مدني منتخبة تعنى بالشئون التربوية وتتابع القضايا الأساسية للطلبة والمعلمين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus