لينزي: الاستثمارات البحرينية في بريطانيا تبلغ 2.5 مليار دولار

2013-11-07 - 12:01 م

مرآة البحرين: أكد السفير البريطاني في البحرين إيان لينزي إن مجموع الاستثمارات البحرينية في بلاده تبلغ في الوقت الحاضر نحو ملياري جنيه استرليني (نحو 2,5 مليار دولار).

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس عن لينزي قوله، خلال حفلٍ للإعلان عن "الأسبوع البريطاني في البحرين" الذي سيقام في يناير/كانون الثاني المقبل، إن العديد من الشركات البريطانية "ترغب في الحضور في البحرين بسبب السياسة الاستثمارية الصديقة للشركات الأجنبية، ووجود فرص استثمارية كبيرة، وكذلك رخص السكن، بالإضافة إلى قرب البحرين من المنطقة الشرقية في السعودية".

وأوضح "الاستثمارات البحرينية تبلغ 2 مليار جنيه إسترليني وأعتقد أن الرقم مقدّر. معظم هذه الاستثمارات في العقارات، ولكن يشمل ذلك أيضاً (شركة) "ماكلارين" والتي هي مثال جيد على الاستثمارات البحرينية المنتجة في المملكة المتحدة؛ إذ توظف نحو 2000 شخص"، مشيرا إلى أن "ماكلارين" "مملوكة بنسبة 50 في المئة إلى شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) وهي الشركة الرئيسية من بين الشركات الخليجية التي تستثمر في الإنتاجية في المملكة المتحدة".

كما أفاد لينزي بأن الصادرات البريطانية إلى البحرين خلال العامين الماضيين "زادت بنسبة تبلغ بين 20 إلى 25 في المئة "ونرى كثيراً من الشركات البريطانية تأتي إلى البحرين. الأسبوع الماضي وزير التربية البحريني وقع في لندن اتفاقية بشأن التعليم، ونرى رغبات كثيرة من التجّار البريطانيين في البحرين". وذكر أن العديد من الشركات البريطانية "ترى في البحرين مقراً جيداً للدخول إلى أسواق دول الخليج المجاورة، بسبب سهولة الاستثمار والبيئة الاستثمارية الصديقة وأن البحرين هي الآن أرخص من بقية دول المنطقة".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus