«الوفاق» تدين قرارات «التربية» ضد 38 طالبا من «الجابرية»: للالتزام بالقانون والتخلي عن الطائفية

2013-11-07 - 12:38 م

مرآة البحرين: دان رئيس ملف التعليم بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية النائب المستقيل سلمان سالم قرارات وزارة التربية والتعليم التي وصفها بـ«التعسفية» ضد 38 طالبا من مدرسة الجابرية، مطالباً بعودتهم جميعا إلى مقاعدهم الدراسية.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت عن إجراءات ضد 41 طالبا من مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية، من بينها توقيف 10 طلاب مدة عام كامل مع حرمانهم من الامتحانات وغرامة 500 دينار، و10 آخرون تم إيقافهم مدة فصل دراسي واحد مع السماح لهم بتقديم الامتحانات وغرامة 400 دينار، و18 طالبا أوقفوا مدة شهر مع تعهد كتابي نهائي وغرامة 300 دينار، و3 طلاب تم الإلكتفاء معهم بفترة توقيف سابقة مع إعادتهم إلى الدراسة.

وقال سلمان إن «وزارة التربية والتعليم مسؤولة بالإحتكام إلى القانون في تشكيل لجان التحقيق أولا، وإبعاد جميع الأفراد الذين يعانون من أزمات نفسية وطائفية حاقدة».

كما دعاها إلى «تشكيل لجان تحقيق محايدة لا تعاني من عقد طائفية» و«السماح فورا بعودة جميع الطلبة بلا استثناء إلى مقاعدهم الدراسية وعدم حرمانهم من تقديم الإمتحانات».

ولفت إلى ضرورة «إرجاع المعلمين المنقولين الذين كان لهم الدور الأبرز في حل القضايا التربوية الطلابية » و«الابتعاد عن روح الإنتقام والتشفي من الطلبة وأسرهم غير المبرر » على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus