«الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان»: السلطة تنتقم من المواطنين بالتعدي على مظاهر عاشوراء

2013-11-07 - 3:39 م

مرآة البحرين: استنكرت "المنظمة الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان" ومقرها سويسرا الاعتداء الممنهج للقوات الأمنية البحرينية على المظاهر الدينية الخاصة بإحياء ذكرى عاشوراء.

وقالت المنظمة، في بيان، إنها راقبت "محاولة السلطات الأمنية في استفزاز المواطنين عبر التعدي على حرياتهم الدينية المعهودة منذ سنين، من خلال إزالة وتخريب اليافطات السوداء الخاصة بهذه المناسبة الدينية"، مشيرة إلى أن ذلك "يعبر عن ركائز السلطات الأمنية في التعاطي الانتقامي والمُنظّم مع المواطنين الذين يريدون ممارسة حرياتهم الدينية، وكل ما يتعلق بتلك الشعائر".

ولمست المنظمة أن السلطات "تحاول منع خروج مثل هذه المواكب وواجهت بعضها بالقمع وذلك باستخدام القوة والتهديد والاعتقال والمحاكمة"، لافتة إلى أن "الأماكن التي تم فيها استهداف الحريات الدينية هي الحسينيات والمساجد والمضائف والمواكب الحسينية ومنازل رجال الدين ومجالس المواطنين الذين يحيون فيها التحاريم".

وطالبت المنظمة السلطات "باحترام إرادة المواطنين في ممارستهم للشعائر الدينية، وعدم استخدام القوة لإيقاف الشعائر الدينية، وكلك عدم استخدام الوسائل الاعلامية والرسمية لتجييش الأطراف الاخرى على الشعائر الدينية مهما كانت".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus