مجلة أمريكية: البحرين تحل في المرتبة السابعة بين أكثر 11 دولة معادية لـ"تويتر"

2013-11-08 - 4:05 م

مرآة البحرين (خاص): حلت البحرين في المرتبة السابعة على قائمة مجلة (Buzzfeed) لأكثر 11 دولة معادية لشبكة التواصل الاجتماعي (تويتر).

وجاءت البحرين في المرتبة السابعة بعد السعودية وإيران والصين وكوبا وكوريا الشمالية وبورما.

وقالت المجلة الأمريكية إن تويتر كان أداة حاسمة لنشر المعلومات عن الثورة البحرينية التي اندلعت في شهر فبراير/شباط 2011، واستمرت منذ ذلك الحين.

وأشارت إلى تقارير حقوق الإنسان العالمية التي أكدت أن الحكومة اعتقلت واحتجزت وعذبت العديد من البحرينيين بسبب مشاركاتهم في تويتر التي تدعم الثورة وتنتقد الحكومة، مشيرة في هذا السياق بشكل رئيسي إلى اعتقال المناضل نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان .

واستندت المجلة في تصنيفها إلى التقرير الصادر حديثا عن منظمة فريدوم هاوس في 2013 عن الحريات على الإنترنت، والذي خلص إلى أن حرية الإنترنت آخذة في الانخفاض في جميع أنحاء العالم وبالأخص في بعض الدول مثل البحرين، حيث وجد ارتفاعا عاما في عمليات مراقبة الإنترنت، وسن القوانين التي تحكم المحتوى على شبكة الإنترنت، واعتقال مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية.

وكان التقرير قد اعتبر البحرين غير حرة في استخدام الإنترنت للسنة الثالثة على التوالي، موضحا في التفاصيل أن هذا التراجع جاء بسبب تصاعد حملات القمع الإلكتروني في البلاد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus