سلمان: الطرف المتشدد في النظام يصر على الحوار الشكلي، والطرف الآخر لا يملك القدرة على اتخاذ القرار

2013-11-08 - 4:18 م

مرآة البحرين: أكد الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أن النظام البحريني "يعمل على قطع الاتصالات بين المعارضة وأية جهة أخرى"، مشيرا إلى أن النظام "لم يقدَّم أي طرح مقبول وإن قدم طرحاً مقبولاً يعود ويسحبه".

وأوضح سلمان، في مقابلة مع قناة "الميادين" التلفزيونية، أن "النظام يشن حملة أمنية متواصلة ومتصاعدة لمحاولة قمع الانتفاضة"، مردفا "إننا لم نصل إلى توافق مع النظام على أية نقطة من نقاط الحوار ومستمرون فيه للوصول إلى حل سياسي وتتم مواجهتنا بإجراءات تعسفية".

وشدد على أن "الطرف المتشدد في السلطة يصر على استمرار الحوار شكليا، والطرف الآخر في الحوار لا يملك قدرة على اتخاذ القرار ويصر على استمراره شكلياً"، مؤكد "أننا لا يمكن أن نوافق على تكريس الاستبداد والديكتاتورية في البحرين".

وأشار ألى أنه "في الإقليم أنظمة مختلفة عن النظام البحريني منها أنظمة ديمقراطية، ومطلب الوصول إلى ملكية دستورية في البحرين واقعي ودول الخليج مختلفة بالنسبة إلى ما يجري عندنا".

وإذ أكد أنه "إذا حرم البحرينيون من العدالة في بلدهم فمن الطبيعي أن يلجأوا إلى العدالة الدولية"، قال سلمان: "أيدينا ممدودة إلى الجميع ﻹيجاد حلول لﻸوضاع في البحرين، ومطالب شعب البحرين هي التحول من نظام قبلي قائم اﻵن إلى نظام ديمقراطي".

ولفت إلى أن الولايات المتحدة "لا تفعل أكثر من تقديم نصائح للسلطة ولا تمارس أي ضغوط للوصول إلى حل، وتوازن بين قناعاتها بالديمقراطية وبين مصالحها التي تتقدم على حساب المبادئ". وأمل سلمان في أن "يؤدي التقارب الأميركي ـ الإيراني إلى تهدئة الأوضاع في المنطقة"، معتبرا أن "لا ارتباط بين ما يجري في سوريا والبحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus