الموسوي: حملة السلطة على مظاهر عاشوراء إمعانٌ في انتهاك حقوق المواطنين

2013-11-08 - 4:21 م

مرآة البحرين: قال مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي أن أي دور تقوم به السلطة ضد المظاهر العاشورائية "يعتبر تأكيدا على أنها تمارس المضايقات على الحريات الدينية، وإمعانا في انتهاك حقوق المواطنين في حرية إقامة الشعائر".

ولفت الموسوي، في تصريح صحافي، إلى أن اليافطات التي يعلقها المواطنون في ذكرى عاشوراء والتي تعبر عن عاشوراء ومتعلقاتها، "تعتبر في خانة حرية التعبير والحريات المباحة، سواء كان سواداً أو أعلاما سوداء أو يافطات أومظاهر حزن، أو غيرها من عبارات تتعلق بالمناسبة لا تعد تعدياً على أحد إطلاقاً ولا يجوز التعدي عليها من أحد".

وأكد أن "شعب البحرين من الشعوب التي ترتبط بعاشوراء الحسين (ع) سبط رسول الله (ص)، وهو جزء لا يتجزأ من انتمائهم الديني الذي يجب أن لا يمس"، لافتا إلى أ ن "كل ما يحصل من مضايقات رسمية أو غيرها، يعد تعدياً على هذا الحق الثابت، والمكفول إنسانياً وحقوقياً وقانونياً، في التشريع المحلي والدولي".

كما ذكر أن هذه "الانتهاكات تصل إلى المنظمات الحقوقية المهتمة بالشأن البحريني، وإلى مكتب المقرر الأممي الخاص للحريات الدينية، ولا يمكن التغاضي عنها أبداً".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus