تناقش الخطة B لحل أزمة البحرين... ندوة في "الكونغرس" الأمريكي الجمعة القادم بمشاركة السيناتور "ماكغوفرن"

2013-11-09 - 10:51 ص

 مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة "هيومان رايتس فيرست" إنها ستنظم بالاشتراك مع السيناتور الأمريكي "جيمس ماكغوفرن" ندوة عن البحرين في مبنى الكونغرس الخميس القادم، تحت عنوان "طريق جديد مقدم لحكومة الولايات المتحدة في ارتباطها المشترك مع البحرين".

وإلى جانب المدير في المنظمة، براين دولي، سيشارك في الندوة كل من السيناتور الأمريكي المهتم بالقضية البحرينية "جيمس ماكغوفرن"، والبروفيسور الأمريكي "إيميل نخلة" (أستاذ باحث وموظف سابق في الاستخبارات الأمريكية).

وستعقد الندوة في أحد مباني الكابيتول (مقر الكونغرس الأمريكي) يوم الجمعة القادم 15 نوفبمر/تشرين الثاني، في العاشرة صباحا بالتوقيت الأمريكي، ويرعى الندوة مركز ستيمسون، وهو مركز بحث وتفكير معني بالسلام والأمن العالميين.

وتلقي الندوة الضوء على حالة حقوق الإنسان في البحرين، كما تستعرض تقريرا جديدا صادرا عن منظمة هيومان رايتس فيرست بعنوان "الخطة B للبحرين، ما يجب على الولايات المتحدة عمله لاحقا".

ولفت إعلان الندوة إلى عدة محاور قال إنها تطرح العديد من التساؤلات الحاسمة والمصيرية حول دور حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في البحرين، ليس أقلها السؤال عن أفضل الطرق لحماية أسطولها الخامس.

وشملت محاور الندوة التوترات طويلة المدى، تزايد الاحتجاجات العنيفة، زيادة الطائفية، حملة القمع القاسية والمتصلبة التي تشنها الحكومة ضد المعارضة، وفشل الأسرة الحاكمة في تقديم إصلاحات سياسية.

وقالت المنظمة إن سياسة الولايات المتحدة كانت غير متناسقة منذ بدء الاحتجاجات واسعة النطاق في البحرين فبراير/شباط 2011، وأكدت أن الحكومة الأمريكية غالبا ما تظهر متناقضة في كيفية تحقيق مصالح الولايات المتحدة.

وستقترح الندوة، بحسب الإعلان، سبل تعزيز حقوق الإنسان ومصالح الولايات المتحدة في البحرين، وستعالج المخاوف الأمنية المتزايدة لقاعدة الأسطول الخامس في المنامة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus