كاظم: أجنحة تكفيرية في النظام تستهدف عاشوراء للتصعيد

2013-11-09 - 2:41 م

مرآة البحرين: ربط رئيس شورى جمعية "الوفاق" السيد جميل كاظم تعديات السلطة البحرينية على الشعائر العاشورائية بجنوح بعض المتطرفين في النظام للعمل على تصعيد الاستهداف الطائفي.

وقال جميل كاظم، في حديث إلى موقع قناة "المنار" على الإنترنت، إن "التعديات تتزامن مع صعود التيار التكفيري في المنطقة حيث تعمل جهات اقليمية على توجيه القوى الظلامية التابعة لها، وهي الجهات التي تدعم الجماعات التكفيرية بتوفير المال والمراكز والإعلام"، مشيرا إلى "أجنحة تكفيرية متشددة داخل النظام البحريني تستعدي طائفة تعتبر من المكونات الأساسية للمجتمع البحريني".

وذكر أن "ما تشهد المنطقة من صعود للمنحى التكفيري يلقي بظلاله على العراق ولبنان، وينعكس أيضاً على الوضع البحريني"، لافتا إلى أن "هناك لاعبين إقليميين مهتمين بتصعيد الاستهدافات الطائفية، لتحويل الصراعات السياسية الداخلية إلى أوراق يستخدمونها في صراعاتهم الاقليمية"، مضيفا "لو كانت المعارضة في البحرين تُقابل الخطاب الطائفي البغيض بمفرداته ولغته لاشتعل البلد".

وحذّر من أن "صراعاً طائفياً مقيتاً سيُحرق الأخضر واليابس ومن شأنه أن يُحرق البلد والمنطقة بأسرها"، مستدركا بالقول: "برغم الاستهداف الطائفي المباشر لشريحة واسعة من الشعب البحريني، إلا أن السلطات لن تنجح في تحويل الصراع السياسي إلى صراع طائفي، مستنداً بذلك إلى "حكمة المعارضة التي أثبت قياديوها عن وعي وحرص على مستقبل البلد".

وحول مآل الأزمة البحرينية في ظل تصعيد السلطة البحرينية، قال كاظه أن الملف البحريني "أُلحق اليوم بملفات المنطقة، وذلك برغم إصرار المعارضة في كل محطة على أن مشروعها وطني بامتياز وداخلي ولا علاقة له بالصراعات الخارجي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus