«المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني» يخصص مؤتمره السابع لوضع خارطة طريق شاملة للتحول بمنطقة الخليج

2013-11-10 - 10:58 ص

مرآة البحرين: أعلن المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني عن نقل مؤتمره السنوي السابع الذي كان مقرراً إقامته هذا العام 2013 في جامعة إكستر بالمملكة المتحدة، نقله إلى العاصمة اللبنانية بيروت. ومن المقرر إقامة المؤتمر في 13 و14 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل تحت عنوان «مستقبل الديمقراطية وحقوق الإنسان في دول الخليج العربي».

وقال في بيان اليوم الأحد إن ذلك «يأتي لأسباب خارجة عن إرادتنا». لكنه شدد من جانب آخر على أن  انعقاد المؤتمر في بيروت «سيكون غير تقليدي حيث سيتم تشكيل أربع فرق عمل كما هو مقرر سابقا، فريق سياسي واقتصادي و اجتماعي وحقوق إنسان للخروج برؤية متكاملة لتكون خارطة طريق ستقدم للمجتمع الخليجي ولحكومات دول الخليج و للغرب».

وأوضح بأنه ستكون «رؤية متكاملة من نخبة تتطلع لمستقبل أكثر اشراقا يتسق مع تطلعات شعوب الخليج المستقبلية».

وتترأس - حسب خطة المؤتمر السابقة - الدكتورة مضاوي الرشيد الفريق السياسي للمؤتمر والدكتور على الطراح الفريق الأجتماعي والدكتور منذر الخور فريق حقوق الإنسان فيما يترأس ناصر بن غيث الفريق الاقتصادي. وأمل «المنتدى الخليجي»  أن «يشاركونا بمؤتمر بيروت». 

وأوضح «المنتدى» أنه «بصدد استقبال اسماء الأعضاء الذين سيشاركون في مؤتمر بيروت»، مشيراً إلى أنه «سيقوم بإعادة تلقي أسماء المشاركين في مؤتمر بيروت خلال الأسبوعين القادمين لمن يرغب في حضور المؤتمر».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus