صحافة محلية: المؤبد لمتهمَيْن بـ«تفجير الرفاع».. وسميرة رجب: رعاية السجناء في البحرين «راقية»

2013-11-11 - 11:22 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتمت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الاثنين بالأحكام الصادرة أمس الأحد من قبل المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة ضد خمسة متهمين في قضية "تفجير سيارة في منطقة الرفاع"، إذ قضت بالسجن المؤبد على متهمَين وسجن 3 آخرين 15 عاماً.

وقال وكيل النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة العاصمة محمد المالكي إن "النيابة وجهت إلى لمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والاعتداء على الحريات والحقوق العامة والخاصة"، مشيرا إلى أن "الحكم جاء متناسباً مع الجُرم الذي أتاه المتهمون وخطورتهم الإجرامية".

وأبرزت صحيفة "الوسط" وصف وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب بأن الرعاية الصحية التي تُقدم إلى السجناء في البحرين "راقية"، و"تصل إلى مستوى فحص الفم والأسنان".

واعتبرت رجب، خلال المؤتمر الصحافي عقب جلسة مجلس الوزراء أمس، أن "هناك من يحاول باستمرار تشويه سمعة البحرين من خلال "فبركات وأكاذيب"، وموضوع الرعاية الصحية للسجناء يدخل في هذا الإطار".

وركزت "الوسط" على إعلان مجلس الوزراء "التزام البحرين بواجباتها وتعهداتها تجاه اتفاقيات العمل الدولية التي صادقت عليها"، مؤكداً "إصرار الحكومة على حل أية مشاكل عمالية عالقة في إطار القوانين والأنظمة لتعزيز الحفاظ على مصالح العمال وأرباب العمل".

ووافق مجلس الوزراء، خلال جلسته أمس، على تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1973 بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات بهدف الحد من الظواهر التي "تهدد أمن البلاد وسلامة المواطنين"، كما أقر مشروع تخفيض رسوم الخدمات الحكومية للمسنين والمتقاعدين.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الاثنين:

"الوسط": السجن المؤبد لمتهمَين و15 عاماً لثلاثة بواقعة "تفجير الرفاع"

"الوسط": "النيابة" أحكام "تفجير الرفاع" جاءت متناسبة مع الجُرم الذي أتاه المتهمون وخطورتهم الإجرامية

"الوسط": "الاستئناف" تنظر قضية المدانين بـ"تفجير الدراز"

"الوسط": رجب: الرعاية الصحية المقدمة للسجناء "راقية" وتصل لفحص الأسنان

"الوسط": مجلس الوزراء: البحرين ملتزمة بتعهداتها تجاه "العمل الدولية"...ومصرون على حل أي مشكلة عمالية عالقة

"الأيام": وضعوا القنبلة في الموقف وفجروها باتصال هاتفي من سوق واقف.. السجن المؤبد و 15 سنة لمتهمي تفجير مسجد الرفاع

"البلاد": أحكام بالسجن المؤبد و15 سنة لمتهمي "تفجير الرفاع"

"البلاد": 23 ديسمبر للحكم باستئناف تعذيب "الكادر الطبي"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus