صحافة محلية: «الشورى» يقر الاتفاقية الأمنية لدول «التعاون».. والسجن 3 سنوات لـ3 متهمين بـ«حرق دورية شرطة»

2013-11-12 - 1:54 م

مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" الصادرتان اليوم الثلاثاء بإقرار مجلس الشورى أمس الاثنين مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون الخليجي الموقعة في الرياض، وذلك بعد تمرير مجلس النواب للاتفاقية.

وتتضمن الاتفاقية "إحاطة كل دولة طرف للأخرى بالمعلومات والبيانات الشخصية عن مواطني الدولة الطالبة أو المقيمين في ها في مجال اختصاصات وزارة الداخلية". كما تتضمن "التشاور فيما بين وزارات الداخلية وأجهزة الأمن مسبقاً في الدول الأطراف، وتبادل الدول الأطراف أسماء المبعدين وأصحاب السوابق الخطرة، وتبادل المعلومات المتعلقة بالجرائم المرتكبة، أو يتم الإعداد لارتكابها".

من جهة أخرى، أبرزت "الوسط" قرار المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس بالسجن 5 سنوات على ثلاثة متهمين بـ"حرق دورية شرطة"، خلال تجمهر أحرقوا فيه مجموعة كبيرة من الإطارات في منطقة الزنج.

من جهتها، ركزت صحيفة "أخبار الخليج" على قرار غرفة تجارة وصناعة البحرين تحديد يوم السبت 15 فبراير/شباط 2014 موعداً لانتخابات الدورة الـ28 لمجلس إداراتها لانتخاب 18 عضواً يمثلون المجلس الجديد للسنوات الأربع القادمة، وذلك في مقر "مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

"الوسط": "الشورى" يُمرر الاتفاقية الأمنية الخليجية... و"الداخلية": لا تسليم للمحكومين خلاف رغبتهم

"الوسط": برامج الناشئة العاشورائية تستقطب أعداداً كبيرة...والقائمون عليها يؤكدون الحاجة للدعم

"الوسط": السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين بالتجمهر وحرق دورية شرطة

"الوسط": خضير: تأخر الإفراج عن معتقل بعد قضائه فترة محكوميته

"أخبار الخليج": تسمية عادل المسقطي رئيساً للجنة الانتخابات.. مجلس إدارة الغرفة يقرر الانتخابات الدورة القادمة في 15 فبراير 2014 بمركز المعارض

"أخبار الخليج": بأثر رجعي اعتباراً من تاريخ 1 سبتمبر 2013.. تــثبـيــت آل مـحـمـود رئـيـساً تنفيذياً للغرفة "بالإجماع"

"أخبار الخليج": تباين ردود الفعل حول اختيار "15 فبراير" موعداً للانتخابات.. الأغلبية ترحب.. وتحفظات بسبب تزامنه مع "توقيت محتمل للتظاهر"

"الأيام": الداخلية: تساعد في التكامل الفعلي للأجهزة الأمنية والأمور المتعلقة بتسليم المتهمين أو المحكوم عليهم.. "الاتفاقية الأمنية الخليجية" تمرّ من "السلطة التشريعية" وتنتظر المصادقة النهائية


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus