عبدالوهاب حسين يرفض استقبال عبدالله الدرازي

2013-11-12 - 5:00 م

مرآة البحرين (خاص): رفض زعيم تيار الوفاء الإسلامي الأستاذ عبدالوهاب حسين مقابلة نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة عبدالله الدرازي، الذي زار السجن اليوم الثلثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني للاطمئنان على صحته حسبما قال في بيان رسمي.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت بيانا طالبت فيه النظام البحريني بتوفير الرعاية الطبية المتخصصة لحسين الذي يقضي حكما بالسجن المؤيد، مشيرة إلى أن إدارة السجن ألغت زيارة مقررة له مطلع الشهر الجاري مع تردد أنباء عن تدهور حالته الصحية.

وقال الدرازي إنه "اجتمع مع ابنة وشقيق حسين في منزله في قرية النويدرات حيث أبدوا قلقهم من تدهور الوضع الصحي له وطلبوا من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان متابعة حالته الصحية مع الجهات المعنية".

الدرازي أضاف "طلبت من المسؤولين في السجن التأكد من اعتذار عبدالوهاب حسين عن مقابلته حيث تم الاتصال المباشر عن طريق الهاتف بيني وبينه وخلال الاتصال كرر اعتذاره مقابلتي وشكر المؤسسة على اهتمامها وطلب متابعة وضعه الصحي مع عائلته".

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان هي إحدى المؤسسات الحكومية التي شكلها الملك استجابة لمقررات دولية، وتعتبرها المعارضة بأنها تفتقد للمصداقية وتطالب بأن تكون مستقلة عن السلطة التنفيذية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus