صحافة محلية: استطلاع: الطائفية في البحرين تحول دون تحصيل الحقوق.. وعبد الوهاب حسين يرفض مقابلة عبد الله الدرازي

2013-11-13 - 5:02 م

مرآة البحرين (خاص): نشرت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "تومسون رويترز" بشأن حقوق المرأة في العالم العربي والذي وضع البحرين في الترتيب 12 بين الدول العربية.

وأشار الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الثلثاء إلى أن الخبراء الذين اعتمد عليهم قالوا إن "الطائفية تقف حائلاً في طريق الحقوق، بعد التعاطي الرسمي مع الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال العام 2011".

وذكر التقرير أن المرأة البحرينية لم تتمكن من الإدلاء بصوتها في انتخابات أو خوضها إلا في العام 2002، وأن قانون العقوبات يعفي المغتصب من العقوبة إن تزوج من ضحيته.

وركزت "الوسط" على تصريح نائب رئيس "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة عبدالله الدرازي بأن الأمين العام لـ"تيار الوفاء الإسلامي" عبدالوهاب حسين "اعتذر عن مقابلتي" أمس الثلثاء في سجن "جو" المركزي.

وأبرزت صحيفتا "الأيام" و"البلاد" حديث رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية ناصر بن حمد آل خليفة، وقال ناصر خلال الحفل أقامته "جمعية الصداقة البحرينية ـ البريطانية" في لندن، حول "أهمية العلاقات البحرينية البريطانية وعمق هذه العلاقات بين البلدين".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": الدرازي: طلبت زيارة عبدالوهاب حسين للاطمئنان على صحته... لكنه اعتذر
  • "الوسط": في استطلاع احتلت فيه الترتيب 12 بحقوق المرأة في العالم العربي.. "تومسون رويترز": الطائفية تقف حائلاً بطريق الحقوق في البحرين
  • "الوسط": "النيابة": توقيف 4 نساء بتهمة "التعدي على أفراد الأمن بالسبِّ والإهانة"
  • "الأيام": في حفل جمعية الصداقة البحرينية البريطانية في لندن.. ناصر بن حمد: العلاقات البحرينية البريطانية مهمة وضرورة تطويرها
  • "البلاد": حضر حفل جمعية الصداقة في لندن... ناصر بن حمد: تطوير العلاقات البحرينية البريطانية بما يخدم تطلعات الشعبين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus