السفارتان الأمريكية والبريطانية تحذران من تظاهرات مرتقبة يوم غد على هامش ذكرى عاشوراء

2013-11-14 - 5:10 م

مرآة البحرين: حذّرت سفارتا كل من بريطانيا وأمريكا في المنامة من تظاهرات سياسية محتملة يوم غد على هامش ذكرى عاشوراء.

وقالت السفارتان في بيانين منفصلين، إن عاشوراء مناسبة دينية كبرى يحتفل بها الكثير من المواطنين في البحرين، مؤكدة أن غالبية مظاهرها تكون سلمية، إلا أنها حذّرت من أن الأيام التي تتلو ذكرى عاشوراء، شهدت تاريخيا احتجاجات عنيفية في المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة.  

ونظّمت على مدار السنتين الماضيتين في اليوم الحادي عشر من محرم تظاهرات تجاه دوار اللؤلؤة، انطلقت بعد ختام مراسم العزاء المركزي في منطقة "الديه" المحاذية للدوار.

وأوضحت السفارتان أنهما تتوقعان أن يشهد يوم غد الجمعة احتجاجات مماثلة قد يحدث فيها قطع لحركة المرور في بعض المناطق التي تتجمع فيها حشود كبيرة، أو التي تقع فيها مراكز التسوق، وأشارت إلى أن هذه الاحتجاجات قد تستمر حتى الأحد القادم.

وقالت السفارتان إنه نتيجة لهذه الاحتجاجات قد تحدث اشتباكات بين قوات الأمن الحكومية والمتظاهرين .

وفي حين حثّت السفارتان مواطنيها على الانتباه لأي تطورات، ومغادرة المناطق التي تشهد مثل هذه الاحتجاجات فورا، إلا أنهما أكدتا أنه لا توجد أي تهديدات مباشرة أو هجمات ضد المواطنين الأمريكيين والبريطانيين في البلاد.

من جانبها أعادت السفارة الأمريكية نشر الخريطة التي تبين المناطق المحظور التنقل فيها على موظفي السفارة وعوائلهم في جميع الأوقات، في حين أوصت كافة مواطنيها بعدم التنقل في هذه المناطق كلما كان ذلك ممكنا.  


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus