صحافة محلية: «الداخلية» عن مسيرة النويدرات: ليست موكب عزاء وهتافاتها سياسية.. وخليل: توصيات «برلمانية أملاك الدولة» لم تنفذّ

2013-11-16 - 1:09 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت البحرينية الصادرة اليوم السبت قيام الشرطة أمس الجمعة بتفريق متظاهرين حاولوا الوصول إلى موقع "دوار اللؤلؤة" في المنامة.

وقال المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الشمالية إن "قوات حفظ النظام تصدّت لمجموعات تخريبية حاولت إغلاق شارع البديع العام، كما قاموا بأعمال شغب وتخريب وقذف قنابل المولوتوف".

ونشرت "الوسط" تصريح المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الوسطى، تعليقا على خبر نشرته الصحيفة بعنوان "قوات الأمن تفرق مسيرة عزاء النويدرات"، بأن المسيرة التي خرجت أمس الأول الخميس في النويدرات "غير مرخصة وليس موكب عزاء حيث إن موكب العزاء يختلف توقيته عن وقت المسيرة غير المرخصة".

واعتبر أن المسيرة "تضمنت هتافات سياسية ومحاولات للتعدي على رجال الأمن، وافتعال الفوضى والشغب ومحاولة إرباك الحركة المرورية وتعطيل مصالح الناس، ما استدعى تدخل الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم لإعادة الوضع إلى طبيعته".

واهتمت "الوسط" بحديث رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في أملاك الدولة العامة والخاصة، النائب السابق عبدالجليل خليل، بأن "أهم التوصيات التي رفعتها لجنة التحقيق البرلمانية في أملاك الدولة العامة والخاصة في أبريل/ نيسان 2010، لم تُنفَّذ".

ولفت خليل، الذي ترأس اجتماعا للجنة المشكلة في الفصل التشريعي الثاني، إلى أن "اللجنة أوصت بإعادة جميع الملكيات العامة التي انتقلت إلى ملكيات خاصة عبر تصرفات غير قانونية أو هبات وتقدر مساحتها بأكثر من 65 كيلومتراً مربعاً، وهذه التوصية لم تنفذ".

وأكد أن "التوصية الثانية للجنة والتي طالبت فيها جهاز التسجيل العقاري وقسم أملاك الدولة في وزارة المالية بالرد على قائمة العقارات، وجاءت تحت عنوان شبهات بالتعدي على بعض العقارات والتي كان مجموع مساحاتها أكثر من 100 كيلومتر مربع، هي الأخرى لم ترَ النور".

وبيّن أن "الجهتين لم تتخذا أي إجراء بالإجابة على مصير هذه العقارات سواء في الأيام التي كنا فيها في مجلس النواب أو بعد استقالتنا منه، إذ لم نسمع أي تصريح رسمي بمصير هذه العقارات"، موضحا "من خلال متابعاتي لهذه التوصية لم أسمع باتخاذ أي إجراء بخصوص هذه العقارات".

من جهة أخرى، ذكرت "الوسط" أن المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة حكمت أمس بالحبس 6 أشهر لمتهم أدين بالتجمهر وأحالته أيضا إلى النيابة التي اتهمته بـ"الاشتراك مع آخرين في تجمهر الغرض منه القيام بأعمال شغب وعنف".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادة السبت:

  • "الوسط": خليل: توصيات "برلمانية أملاك الدولة" لم تُنفَّذ
  • "الوسط": الشرطة تُفرّق متظاهرين حاولوا الوصول للمنامة
  • "الوسط": عائلة تطالب "الداخلية" بالكشف عن موقع احتجاز ابنها والسماح له بالاتصال
  • "الوسط": الحبس 6 أشهر لمتهم بالتجمهر بالبلاد القديم
  • "أخبار الخليج": في تقرير لجنة الخدمات بالنواب: 18 ألف بحريني مصاب بـ السكلر" والوفيات هذا العام 23 ضحية
  • "الأيام": حاولت إغلاق الشارع العام وقذف قنابل المولوتوف.. قوى الأمن تتصدى لمجموعة تخريبية في البديع
  • "البلاد": وفق الضوابط القانونية.. قوات الأمن تتصدى لمجموعة تخريبية حاولت إغلاق شارع البديع


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus