صحافة محلية: السيسي: نؤيد جميع إجراءات البحرين لحماية أمنها.. والموسوي: اعتقال واستدعاء العشرات على خلفية عزاء عالي

2013-11-18 - 12:33 م

مرآة البحرين (خاص): اهتمت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الإثمين بلقاء رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية المصريين وزير الداخلية الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة، أمس الأحد في القاهرة.

وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبدالفتاح السيسي لوزير الداخلية البحريني "تأييد مصر لجميع الإجراءات التي تتخذها البحرين في سبيل حمايتها لأمنها واستقرارها"، مشدداً على أن مصر "على استعداد لتقديم الدعم اللازم في هذا المجال في ظل ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية ومصالح مشتركة".

من جهته، قال الوزير البحريني: "إننا نتطلع لتحقيق الشراكة الأمنية من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الأمنية وتشكيل اللجنة المشتركة المنصوص عليها في المذكرة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والعنف والتطرف".

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "الوسط" عن مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" هادي الموسوي قوله إن "قوات الأمن اعتقلت واستدعت العشرات، على خلفية عزاء عالي المركزي الذي أقيم أمس الأول السبت".

وأشار الموسوي إلى أن "فجر أمس الأحد شهد مداهمة 15 منزلاً في قرية عالي بالإضافة إلى إسكان عالي وتم خلال المداهمات اعتقال 7 أشخاص"، مؤكداً أن "عمليات المداهمة التي تمت من دون إذن قانوني وشكلت استمراراً لخرق القوانين والأعراف وتسببت في ترهيب الأهالي وتخويفهم ولم تراعِ أي حرمة للمنازل وأهاليها".

ولفت الموسوي إلى أن "هناك أنباء عن اعتقال عدد من أفراد شرطة المجتمع"، مضيفا أنه "تم استدعاء العشرات من أصحاب السيارات الذين شاركوا في العزاء، كما تم استدعاء والد الشهيد سيدهاشم ووالد الشهيد ياسين العصفور".

من جهتها، نقلت صحيفة "الأيام" عن رئيس وفد جمعية "الوفاق" في "الحوار" سيد جميل كاظم بأن الجمعيات الخمس "لم تتلقَّ أي اتصال من المشاركين في الحوار منذ تعليق مشاركتها".

وأكد كاظم "استعداد الجمعيات للقاء بأي جمعية سياسية أو جهة ترغب في الاجتماع مع الجمعيات السياسية الخمس"، قائلاً: "على الرغم من أننا مقتنعون أن بقية الاطراف لا ترغب في اللقاءات الثنائية إلا اننا نرحب بعقد اي لقاء من هذا النوع من أجل إيجاد تقدم حقيقي".

وأشار إلى أن الاتفاق بين الجمعيات السياسية الخمس على تعليق المشاركة "مازال قائما، وأسبابه لم ترتفع بعد حتى يرتفع التعليق".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الاثنين:

"الوسط": مصر والبحرين تبحثان سبل دعم التعاون الأمني

"الوسط": نائب الملك: حريصون على التعاون الدفاعي مع بريطانيا

"الوسط": رجب: خروج مواكب تردد شعارات إرهابية بدعوى "طقوس دينية" مرفوض

"الوسط": مجلس الوزراء: البحرين تحترم الشعائر الدينية... ويجب أن لا تُستغل خارج إطارها

"الوسط": الموسوي: استدعاء العشرات واعتقالات على خلفية عزاء عالي المركزي

"الوسط": البحرين ترفض السماح لمحامٍ مفوض عن 6 منظمات حقوقية مراقبة محاكمة ناجي فتيل

"أخبار الخليج": وزير الداخلية يصل إلى القاهرة ويجتمع مع الببلاوي والسيسي ومحمد إبراهيم.. السيسي: تأييدنا كامل لكل إجراءات البحرين لحماية أمنه

"أخبار الخليج": الملك يبحث مع وزير الدولة للدفاع البريطاني التطورات الإقليمية والدولية

"الأيام": التقى رئيس الوزراء المصري ووزير الدفاع ونظيره المصري.. وزير الداخلية: البحرين ومصر صفاً واحدا­­­­ً­ في التصدي للمخططات

"الأيام": بحثا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.. الملك يستعرض مع وزير الدفاع البريطاني العلاقات

"الأيام": جمعة مؤكداً: لا تمديد للمهلة والقطار سيتحرك حتى إيجاد المخرج.. الخماسي لا يمانع من عقد اللقاءات الثنائية خارج طاولة الحوار

"البلاد": العاهل: حريصون على تطوير العلاقات مع بريطانيا

"البلاد": التقى السيسي والببلاوي وعقد اجتماعًا مع نظيره المصري... وزير الداخلية: أمن واستقرار مصر وشعبها غاية عربية وإسلامية

"البلاد": برحسون نامج مفصل يضمن للإنجازات الحكومية نصيبها العادل إعلامياً... مجلس الوزراء: البحرين تحترم الشعائر الدينية ولا يجب استغلالها خارج إطارهاحسون


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus