فواز بن محمد يعلن بدء عمل غرفة التجسس على شبكة التواصل الإجتماعي

2013-11-18 - 5:39 م

 مرآة  البحرين (خاص): أعلن وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بدء عمل غرفة مختصة بمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي تنفيذا لتوصيات جلسة المجلس الوطني الاستثنائية التي حثت على مزيد من التضييق على الحريات.

فواز الخليفة قال إن ما أسماها بـ "إدارة السلامة الالكترونية" بدأت في مباشرة مهامها، وذلك بمجرد اكتمال المركز المختص بمتابعة شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى العمل على مزيد من المشاريع المقررة لتعزيز الرقابة واتخاذ الإجراءات اللازمة بصدد أي مخالفات قانونية.

وكان المجلس الوطني (النواب والشورى) أوصى نهاية يوليو/ تموز بتفعيل واتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة والقانونية بخصوص وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت المختلفة ومتابعة الاستخدام غير القانوني لها، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية المعنية.

يشار إلى أن النظام البحريني اعتقل الكثير من المعارضين والنشطاء بسبب التعليق على موقع التواصل الأجتماعي، وأبرزهم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الذي اعتقل بسبب تغريدة انتقد فيها رئيس الحكومة خليفة بن سلمان آل خليفة وهو أقدم رئيس وزراء في العالم، ويرأس الحكومة منذ 43 عاما.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus