والد الشهيد ياسين العصفور: الداخلية تبحث عن منظمي مسيرة "قواسم البحرين"

2013-11-19 - 8:16 ص

مرآة البحرين (خاص): استدعت وزارة الداخلية مجموعة من آباء الشهداء الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني، للتحقيق إثر مشاركتهم في مسيرة "قواسم الشهداء" في قرية المصلى خلال موسم عاشوراء، وهي فعالية ترمز إلى شهداء البحرين من فئة الشباب الذين قتلوا على يد قوات النظام.

وكان من ضمن هذه المجموعة والد الشهيد ياسين العصفور، والد الشهيد على مشيمع، ووالد الشهيد سيد هاشم، وقد استدعوا جميعا هاتفيا من قبل مركز شرطة الخميس للتحقيق معهم ثم أخلي سبيلهم، عدا والد الشهيد علي مشيمع الذي أبقي عليه عدة ساعات لينقل إلى مركز شرطة النعيم ويحقق معه بشان مشاركته في مسيرة غير مرخصة في المنامة، وقد أخلي سبيله بعد ذلك يوم أمس.

من جهته أفاد والد الشهيد ياسين العصفور ل"مرآة البحرين" بأن ضابطا "يمنيا" حقق معه حول مشاركته في مسيرة قواسم البحرين في قرية المصلى، وكانت الأسئلة الموجهة له حول أسباب مشاركته وكيفية وصول الدعوة إليه، والشعارات التي أطلقت في المسيرة، ومن كان المنشد في المسيرة، إضافة إلى علاقته بآباء الشهداء والشيخ أحمد الجدحفصي.

وقد أوضح والد الشهيد ياسين للمحقق بأن المشاركة في هذه الفعاليات لا تحتاج إلى دعوات خاصة، وليس شرطا أن تكون في منطقة سكنه لكي يشارك فيها، كما أن مشاركته فيها لا تعني أن لديه معرفة شخصية بمنظميها أو جميع من يشارك فيها.

وأكد بأنه سيشارك كل الفعاليات السلمية سيشارك فيها ولن يوقع على أي تعهد يلزمه عدم المشاركة في هذه الفعاليات وهو يرى بأن هذا الاستهداف ينبئ عن إجراءات قادمة ستتخذ ضد آباء الشهداء بسبب نشاطهم الميداني المستمر.
وكان النظام قد اعتقل عددا من آباء الشهداء أكثر من مرة خلال هذا العام بسبب مشاركتهم في المسيرات التي تنظم في العاصمة المنامة وضواحيها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus