واشنطن تقول إن استهداف الوفاق وراء تعطيل الحوار وتوصيات بسيوني لم يتم تنفيذها

2013-11-19 - 9:40 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت مساعدة نائب وزير الخارجية لشؤون الجزيرة العربية باربارا ليف أن عدد من الاجراءات التي اتخذتها الحكومة البحرينية تسببت في عرقلة الحوار الوطني من بينها ملاحقة عدد من قياديي جمعية الوفاق.

وقالت إن النظام البحريني لم ينفذ الكثير من توصيات بسيوني، نافية ضلوع إيران في ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.

ليف قالت خلال جلسة استماع في الكونجرس الأميركي اليوم الثلثاء 19 نوفمبر/ تشرين الثاني إنه من المبكر أن نحكم على إلى أي مدى يمكن أن يصل إليه ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة مع المعارضة في البحرين.

ورأت أن سلمان بن حمد لديه اجندة طموحة، مشيرة إلى أن مشكلة البحرين مشكلة للحكومة بأكملها وليس فقط مشكلة ولي العهد الذي يتولى منصب النائب الاول لرئيس الوزراء.

ليف أكدت أن حوادث العنف في البحرين تراجعت في الاشهر الاخيرة، مشيرة إلى أن الكثير من توصيات لجنة تقصي الحقائق في انتهاكات حقوق الانسان مازالت بحاجة للتطبيق.

وأوضحت "الحكومة بحاجة الى تطبيق توصيات بسيوني على صعيد محاسبة الشرطة على التعذيب وضمان حرية التعبير ووقف التحريض الطائفي في الاعلام".

ولفتت إلى أن إجراءات الحكومة من بينها تقييد لقاء المعارضة بالدبلوماسيين كان لها تأثير كبير على الحوار الوطني.

وعما إذا كانت إيران متورطة في تأجيج الأحداث في البحرين في 2011 ردت ليف "كانت بحرينية صرفة دون تدخل خارجي لكن هناك شكاوي اليوم محاولة ايرانية لدعم ما يجري".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus