مدير سابق في «ألبا» أمام محكمة بريطانية: عالم مواز من الفساد في مستويات الشركة العليا

فيكتور دحدلة
فيكتور دحدلة

2013-11-20 - 2:24 م

مرآة البحرين: أبلغ المدير التنفيذي السابق في شركة ألمونيوم البحرين "ألبا" جيريمي نوتنغهام محكمة في لندن أنه كان هناك "عالم مواز من الفساد" في المستويات العليا للشركة التي تديرها الدولة، وذلك حسبما ذكرت "رويترز".

وأضافت "رويترز" أن نوتنغهام، الذي عمل نائبا للمدير التنفيذي في "ألبا" من عام 1998 حتى عام 2004، كان يتحدث أمام محكمة ساوثورك الملكية كشاهد إثبات في قضية الرشوة المتهم فيها رجل الأعمال فيكتور دحدلة الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والكندية.

وقال إنه خلال عمله في "ألبا" كانت قرارات إرساء العقود الكبيرة تتخذ من جانب رئيس الشركة في ذلك الوقت وزير سابق من الأسرة الحاكمة في البحرين، مضيفا "اكتشفت الآن أنه كان هناك عالم مواز من الفساد يمر من تحت أنفي". وذكر أن عملية إرساء العقود كانت تتضمن دفع أموال بشكل سري لعيسى بن علي آل خليفة، مشيرا إلى أن ما وصفه بالكسب غير المشروع كان يذهب ايضا إلى شخصية نافذة في الحكومة.

ولف إلى أن اجتماعات مجلس إدارة "ألبا" لم تكن لها أي معنى وإن المجلس كان يوافق فقط على القرارات التي يتخذها عيسى بن علي آل خليفة في اجتماعات خاصة مع مسؤولين في الحكومة، واصفا الفساد بأنه "الحقيقة المرة" التي يشعر البحرينيون بالحرج منها 

لكن هذه هي الطريقة السائدة في قطاع الأعمال الذي تديره الدولة في البحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus