الصحف العربية: مسيرات عزاء رمزية لشهداء الثورة ... وأحكام بالسجن 15 عاماً لـ17 شخصاً

2013-11-20 - 4:04 م

مرآة البحرين (خاص): تحدثت بعض الصحف العربية والخليجية عن مسيرات رمزية للشهداء الذين سقطوا برصاص النظام وطالب المتظاهرون بالقصاص من المتورطين بقتلهم، فيما ركزت معظم الصحف على قرار محكمة الاستئناف حبس 15 سنة لـ17 بحرينياً بتهمة مهاجمة الشرطة. 

وقد تحدثت صحيفة "الوفاق" الايرانية الناطقة باللغة العربية عن مسيرات عزاء رمزية للشهداء الذين سقطوا على أيدي النظام شهدتها مختلف المناطق البحرينية. وفي بلدة بني جمرة خرج موكب عزاء الشهداء الذين بلغ عددهم أكثر من 139 شهيدا، وردد المتظاهرون شعارات تطالب بالقصاص من المتورطين في قتلهم. 

ونقلت الصحيفة الإيرانية عن مسؤول الحريات الدينية في مرصد حقوق الانسان الشيخ ميثم السلمان تأكيده "أن تصاعد نسبة الانتهاكات هذا العام شمل استدعاء ستة عشر من رؤساء المآتم ممن لهم دور بارز في إحياء المناسبات الدينية لاستجوابهم والتحقيق معهم وتهديد بعضهم، داعياً لاحترام الحقوق والحريات الدينية في البلاد.

السجن 15 عاماً لـ17 بحرينياً 

إلى ذلك قالت صحيفة "القبس" الكويتية أن محكمة استئناف في المنامة أكدت احكاما بالسجن لمدة 15 عاما على 17 مواطنا ادينوا بتهمة مهاجمة الشرطة في البحرين، وفق ما علم من مصدر قضائي. 

وخففت المحكمة التي اصدرت أحكامها الاثنين الى سبع سنوات أحكاما بالسجن صدرت بحق ثلاثة متهمين آخرين في القضية ذاتها، بحسب المصدر ذاته. 

وأضافت "القبس" انه تمت محاكمة افراد المجموعة بتهمة محاولة القتل مع سابقية الاضمار بحق شرطيين وحرق اجرامي لسيارات الشرطة والتسبب في اضطرابات وحيازة زجاجات حارقة، بحسب محضر الاتهام.

كما اوردت الخبر كل من "الاخبار " اللبنانية و"الوفاق" الايرانية و"الخليج" و"الاتحاد" الاماراتيتين. 

المحكمة ترفض رفع منع السفر عن المرزوق 

إلى ذلك أضافت صحيفة "القبس" أن  مصدراً قضائياً أكد ان المحكمة الجنائية البحرينية رفضت رفع منع السفر المفروض على القيادي في جمعية الوفاق المعارضة خليل المرزوق الذي يحاكم باتهامات تتعلق بـ"التحريض على ارتكاب جرائم ارهابية". وحددت المحكمة الجلسة المقبلة في 12 ديسمبر وذلك للاستماع للشهود في القضية.

خليفة يفتتح معرضاً للجواهر ! 

وفيما الازمة السياسية تشتد في البحرين ، وجد رئيس الوزراء في البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة الوقت لافتتاح "معرض الجواهر العربية 2013" في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتفقد بعد الافتتاح أجنحة المعرض المنظم لخمسة أيام، وتشارك فيه 600 شركة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة من 30 دولة. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus