أمين عام الوفاق يتهم الحكومة بالتخطيط لإبعاد معارضين عن البلاد

2013-11-20 - 5:20 م

مرآة البحرين (خاص): قال أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان إن الحكومة تخطط الآن لسجن أو إبعاد قيادة المعارضة بالكامل خارج البلاد، مشيرا إلى أن إبعاد المعارضين المعتدلين سيفسح المجال أمام المتشددين للمزيد من العنف.

سلمان قال  لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن قيادة المعارضة تتعرض لاستهداف ممنهج من جانب السلطة، مؤكدا أن الاتهامات الموجهة إليه ونائبه تقف ورائها دوافع سياسية.

واتهم سلمان بإهانة وزارة الداخلية من خلال معرض يوثق لانتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان من جانب الشرط، فيما يخضع خليل المرزوق، نائب سلمان، للمحاكمة بدعوى "دعم الإرهاب".

وعن خطوات الإصلاح التي يعتقد أن النظام قام بها تنفيذا لتوصيات لجنة دولية مستقلة قال سلمان "هذه الإجراءات بأنها مناورة"، متابعا "لا يوجد أي تأثير على الأرض لهذه الخطوات الصغيرة".

وأضاف "جميع هؤلاء الأشخاص الذين يعملون في هذه الهيئة الجديدة هم جزء من النظام، إنهم جميعا ينتمون إلى وزارة الداخلية ولا يزالون يتلقون أوامرهم من وزير الداخلية".

وأوضح سلمان  "التعذيب مستمر، والمحاكمات غير العادلة مستمرة، هناك نحو ثلاثة آلاف شخص في السجون، والأعداد تتزايد باستمرار".

وأعرب سلمان عن اعتقاده بأن الحكومة تخطط الآن لسجن أو إبعاد قيادة المعارضة بالكامل خارج البلاد.

وقال إن "السلطات وجهت لي الاتهام لأنهم يقولون إن متحف الثورة هذا موجه ضد وزارة الداخلية، ولهذا السبب اعتقلوني واستجوبوني ثم وجهوا لي الاتهام، وليس لأي شيء آخر".

وأردف "لكن الفكرة واضحة جدا، فالسلطات تقول يمكننا وضع أي شخص منكم في السجن وقتما نريد. وهذه خطتهم، الضغط على المعارضة، واستهداف المعارضة ووضعنا في السجن أو إجبارنا على مغادرة البلاد أو سحب جنسيتنا".

وحذر الشيخ سلمان من أنه إذا سجنت السلطات قادة المعارضة الذين ينتمون إلى جماعات مثل الوفاق، فسيظل هناك فقط المتشددين، وهذا سيؤدي إلى المزيد من العنف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus