تظاهرات في الذكرى الثانية لمقتله... والد الشهيد "علي بداح" لـ"مرآة البحرين": النيابة لم تحقق في الحادثة حتى اليوم

2013-11-21 - 6:38 م

مرآة البحرين (خاص): احتفل شعب البحرين بيوم الطفل العالمي يوم أمس 20 نوفمبر/تشرين الثاني بمسيرات أبّنت أطفاله الذين قتلوا على يد قوات النظام، منذ انطلاق ثورة 14 فبراير 2011.

ونالت شريحة الأطفال الجزء الأكبر من أعمال القتل والاعتقال التي شنها النظام منذ مارس/آذار 2011، ولا يزال المئات من الأطفال يقبعون في السجون بدل أن يكونوا بين أسرهم ومقاعد الدراسة.

الطفل الشهيد علي بداح كان حاضرا في جميع المسيرات لتزامن هذا التاريخ مع الذكرى الثانية لاستشهاده  دهسا تحت عجلات سيارات الأمن، في أحد أكثر المشاهد مأساوية خلال الثورة.

وكان آباء الشهداء الأطفال قد شاكوا في مسيرة "شموع عرس الشهادة" في قرية المصلى، والتي رفعت صور الشهيد علي بداح وبقية الأطفال الشهداء، كما شعارات تطالب بالقصاص من مل من تسبب في قتلهم.

والد الشهيد علي بداح: عامان ولم تحرك القضية في المحاكم

والد الشهيد بداح قال ل"مرآة البحرين" إن ابنه سار على طريق يفخر به، ويفخر به الشعب، وأكد أنه مع هذه التضحيات سيحقق الشعب النصر لا محالة، أما قاتل علي فسوف ينال جزاءه في الدنيا قبل الآخرة، القصاص قادم لا محالة.

وأفاد والد الشهيد بداح بأن قضية استشهاد ولده دهسا تحت عجلات سيارات الأمن لا زالت تراوح مكانها، وكأن شيئا لم يكن، وأوضح أن النيابة لم تستدعه للتحقيق كما كان يتوقع، كما لم يستطع المحامي أن يحرك ساكنا في القضية، وبدلا من ذلك عمدت وزارة الداخلية إلى تسفير سائق المركبة التي دهست بداح خارج البلاد لكي يفلت من العقاب.

ورأى والد الشهيد بأن المسؤول عن قتل ابنه هو الضابط الذي أعطى الأمر للشرطة بدهس ابنه وليس السائق فقط، والصور التي ظهرت لابنه وهو مقطع الأعضاء وملقى بجانب سيارة الأمن كان واضحا فيها رقم سيارة الأمن التي قامت بفعل الدهس ومع ذلك لم يحقق في حادثة الدهس.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus