صحافة محلية: الكوهجي لمحكمة بريطانية: محامو المتهم بفساد «ألبا - ألكوا» أرهبوني لمنع شهادتي... والحبس 6 أشهر لمتهمَيْن بالتجمهر

2013-11-22 - 1:41 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الجمعة على تقرير نشرته "رويترز" أمس الخميس وأفاد بأن رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) محمود الكوهجي، الذي قدَّم شهادته أمس الأول الأربعاء أمام المحكمة الجنائية في منطقة ساوثوارك بالعاصمة البريطانية (لندن)، وذلك فيما يتعلق بقضية فساد "ألبا - ألكوا"، قال الكوهجي للمحكمة: "إن محامين من مكتب محاماة بريطاني شهير عملوا على ترهيبي قبل أن أدلي بشهادتي في قضية فساد كبرى".

ومثل الكوهجي أمام المحكمة بصفته شاهداً في محاكمة رجل الأعمال المتهم الأول في القضية بدفع رشا تزيد على 65 مليون دولار إلى مسئولين سابقين في "ألبا"، مقابل الحصول على عقود توريد تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار.

وأبرزت "الوسط" قرار المحكمة الكبرى الجنائية الثانية أمس بتأييد حكم أول درجة بحق متهمَين بحبسهما لمدة 6 أشهر، وذلك بعد تأييد إدانتهما بالتجمهر وحيازة "مولوتوف"، وحكمها بتأييد بحبس متهم بالتجمهر في المالكية لمدة 3 أشهر.

من جهتها، نشرت صحيفة "البلاد" على صفحتها الأولى خبر قرار المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة إرجاء النظر في قضية ثمانية أشخاص متهمين بـ"حيازة واستيراد أسلحة" من بينهم أب وابنه، إلى جلسة 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك للاستماع إلى شهود الإثبات، كما قررت المحكمة استمرار حبس المتهمين وجلب المتهم الثاني من إدارة الإصلاح والتأهيل.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

"الوسط": الكوهجي أمام محكمة لندن: محامو المتهم بفساد "ألبا - ألكوا" أرهبوني لمنع الإدلاء بشهادتي

"الوسط": تأييد حبس متهمَين 6 أشهر بتهمة التجمهر وحيازة "مولوتوف"

"الوسط": تأييد حبس متهم 3 أشهر بتهمة التجمهر في المالكية

"الوسط": "التربية" تمنع المدارس من نشر صور في الإعلام دون موافقتها

"البلاد": سموه مستعرضًا مع لينزي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ... ولي العهد: مهتمون بتعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا

"البلاد": 8 ديسمبر لشهود إثبات بقضية حيازة أسلحة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus