«قاسم» يحذر من خطورة تصفية المعارضة

2013-11-22 - 1:49 م

مرآة البحرين: حذر الشيخ عيسى قاسم من أن "غرق الأمة محتم اليوم عندما يكون القرار في الحكومات بيد الأجنحة المتطرّفة فيها والمولعة بالمصادمة مع الشعوب وتصفية المعارضة، وتأمل القضاء على أي أملٍ في الحرية".

وقال قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، أن "الأمة إلى هلاك في ظل تبني الحكومات لجماعات الإرهاب ضد بعضها البعض ودعمها واستغلالها، وفي ظل تبعية الفتوى للسياسة الدنيوية المنتشرة في حياة الأمة وفي الجو المفتوح لفتاوى التكفير والفتاوى الجهادية القاصرة".

وأكد أنه "لن تتوقف الحركات الإرهابية عند حد ولا الأعمال الإرهابية التي ترتكبها ما دامت تجد حواضن من حكومات تحرّكها لمصالحها، وما دامت فتاوى التكفير لا يتوّقف صدورها"، مضيفا أنه "لن تنتهي محنة الأمة مع الإرهاب ما لم تتحرر المراكز العلمية الدينية ومراكز الإفتاء الديني المأخوذ برأيها عن تبعيتها للحكومات الوضعية وهيمنتها وللسياسة غير الشرعية، وما لم تتوافر على كامل استقلالها".

وتابع "حين يدخل مكر الدول وأسلحة الدول وجيوش الدول وبطش الدول ومخابرات الدول الإسلامية، يدخل كل ذلك في حربٍ متبادلة بين دول وأخرى وبين أكثر من دولة وأخرى فتلك مصيبة وأكبر مصيبة".

وشدد على أنه "لا محيص لكل الحكومات العربية والإسلامية المقاومة للتغيير الإيجابي الصالح بما يعطي للشعوب الاعتراف بها وفرصة الاختيار لتحديد مصيرها"، لافتا إلى أن "للإسلام اعتباره الحقيقي وهو الدين الذي لا ترتضي الأمة من دونه ولا ترى قضية الانتماء هزلاً ولا مزحاً من أن تكفّ عن هذه المقاومة والممانعة، وتستجيب إلى إرادة الشعوب فيما تؤمن به وتهدف إليه وتصر عليه".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus