الآلاف يتظاهرون في البحرين للمطالبة بتنفيذ توصيات بسيوني

2013-11-22 - 3:53 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر الآلاف جنوب العاصمة المنامة اليوم الجمعة 22 نوفمبر/ تشرين الثاني تحت شعار "جمعة المطالبة بتنفيذ توصيات بسيوني".

وقالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في ختام التظاهرة إن النظام البحريني، الذي تسلم تقرير لجنة تقصي الحقائق منذ عامين، مستمر في نفس الانتهاكات.

وأوضحت أن النظام مستمر في القتل والتعذيب والمداهمات والاعتقالات والمحاكمات السياسية والتمييز والاضطهاد الطائفي وغياب القانون والأفلات من العقاب والفصل من الاعمال والانتقام من المطالبين بالتحول الديمقراطي.

وأكدت أن اللجان والجمعيات الحقوقية سجلت مضاعفة تلك الانتهاكات وزيادة وتيرتها وقد شهدت فترة ما بعد تسليم التقرير عدداً أكبر من الاعتقالات والمداهمات والعقاب الجماعي ولازالت الانتهاكات مستمرة حتى اليوم.

وطالبت القوى الوطنية بضرورة تنفيذ التوصيات كمدخل حقيقي لمشروع العدالة الانتقالية وإعادة بناء الدولة وفق القانون ومنطق العدالة واحترام حقوق الانسان.

ورأت قوى المعارضة الوطنية في البحرين أن تنفيذ التوصيات يحتاج لتحرك أممي لان السلطة في البحرين هي المتورطة في الاتهامات لذلك تمعن في تجاهل التنفيذ، وسلطة الانتهاكات لن تحاسب نفسها.

وشددت على أن الحل في البحرين في التحول نحو الديمقراطية وأي خيار ترقيعي ولا يحضى بموافقة الشعب لن يغير من واقع الحال وسيستمر الشعب في المطالبة ما لم تتحقق قاعدة الشعب مصدر السلطات جميعاً بشكل حقيقي.

وأكدت أن الحراك الشعبي مستمر ولن يتوقف وان الغالبية الشعبية والسياسية متمسكة بالتحول الديمقراطي ورفض الاستبداد الى نهاية المطاف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus