«مركز البحرين لحقوق الإنسان» يدعو إلى إطلاق سراح مصور لتردي صحته

2013-11-23 - 3:13 م

مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه من جراء استمرار السلطات في البحرين في تجريم حرية التعبير على الإنترنت، وتجاهل الحالة الصحية المتردية للمصور المعتقل حسين حبيل، واستمرار احتجازه وسط قلق ومخاوف ذويه.

وقال المركزـ في بيان إن إدارة سجن "الحوض الجاف" تتجاهل المتطلبات الصحية لحبيل، الحائز على جوائز دولية في التصوير، مما يعرض حياته للخطر، حيث تعرض لارتفاع حاد في ضغط الدم مؤخرا ولم يجر نقله إلى عيادة طبيب القلب ولم تجلب له أدوية القلب على الرغم من تأكيد "وحدة التحقيق الخاصة" نقصها أثناء زيارتهم له يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني" الحالي.

ولفت إلى أن المصور حبيل وإعلامي آخر وهو جاسم رضي النعيمي، المعتقل أيضاً منذ 31 يوليو/تموز الماضي، يواجه اتهاماً بإساءة استخدام شبكات التواصل الإجتماعي مما يفند إدعاءات السلطة باحترام حرية الرأي والتعبير". ودعا "مركز البحرين لحقوق الإنسان" الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة وحلفاء البحرين إلى ممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة البحرينية من أجل الإفراج الفوري عن الإعلاميين حبيل النعيمي وكل سجناء الرأي المحتجزين، ووقف الاستهداف المنهجي للمصورين والإعلاميين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus