عبدالجليل خليل: لحماية من قدم الكوهجي شهادة متناقضة في قضية رشاوي ألبا؟

2013-11-23 - 8:36 م

مرآة البحرين: اتهم رئيس كتلة الوفاق المستقيلة من المجلس النيابي عبدالجليل خليل، رئيس مجلس إدارة شركة ألبا محمود الكوهجي بتقديم”شهادة متناقضة وناقصة” في محكمة بريطانية بخصوص الفساد في صفقات شركتي ألكوا وشركة ألمنيوم البحرين ألبا، وتساءل خليل “لصالح من هذه الشهادة”.

وقال خليل ضمن تغريدات له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر”محمود الكوهجي قدم شهادة متناقضة وناقصة في 20 نوفمبر في المحكمة البريطانية بعد نفي استلام مسؤلين حكوميين لرشاوي من دحدلة”. 

مضيفاً “الدليل أن الكوهجي بمساعدة كروول رفعا قضية في المحكمة الامريكية في 2008، ضد الكوا ودحدلة بتهم دفع رشاوي لمسئول حكومي كبير، والمقصود بالمسؤول الكبير في الحكومة و في شركة ألبا هو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكان وزير النفط و رئيس مجلس إدارة البا سابقًا”   

وأرفق خليل صورة “لاتهام رفعه الكوهجي ضد دحدلة في المحكمة الامريكية بتهمة دفع 6 ملايين دولار رشاوي للشيخ عيسى بن علي”. 

وتساءل خليل “فكيف ينفي الكوهجي تحت القسم في المحكمة البريطانية عدم تسلم مسئولين حكوميين رشاوي من دحدلة!، لصالح من هذه الشهادة؟”.

وقال خليل إن “الكوهجي طالب الكوا ودحدلة في المحكمة المدنية الامريكية بمليار ثم ألغاها ووقع  صفقة سرية معهم مقابل 85 مليون دولار فقط!”.

كما أشار إلى أن “محكمة البريطانية فاجأت الجميع وفتحت القضية وكشفت المتهمين دحدلة و بروس والشيخ عيسي بن علي رغم نفيهم والتحقيق مستمر”،  وأكد خليل أن “أهم ما في المحكمة البريطانية، أن بروس هول وجيرمي نوتنغهام قبلا الشهادة وقدما معلومات خطيرة ضد دحدلة والشيخ عيسى بن علي”.

وختم خليل تغريداته بالقول “سرقات بالملايين والناس في فقر مدقع، أليس من حق الشعب البحريني ان يعرف تفاصيل العملية ومحاسبة المتورطين فيها أيا كان؟”.

فساد ألبا

صورة عن وثيقة الاتهام

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus