«وعد» منع جناحي من دخول مصر مؤشر تنسيق مع البحرين للتضييق على المعارضة

2013-11-25 - 1:22 م

مرآة البحرين: أكدت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) أن "لا مسوغات مقنِعة لمنع السلطات الأمنية في مطار القاهرة نائب رئيس اللجنة المركزية الجمعية عبدالله جناحي من دخول مصر يوم السبت الماضي، إلا اذا كان بإيعاز من الأجهزة الأمنية البحرينية لتضييق تحركات الشخصيات المعارضة".

وأوضحت الجمعية، في بيان الإثنين، أن جناحي ومجموعة من زملائه "كانوا في زيارة خاصة إلى القاهرة، وقد تم توقيفه في المطار لمدة ثماني ساعات وتم ترحيله إلى البحرين مساء اليوم نفسه وإبلاغه بأنه ممنوع من دخول مصر لمدة 5 سنوات مقبلة من دون ذكر أسباب واضحة"، مشيرة إلى أن السلطات في المطار "استجوبت جناحي وسألته عن مذهبه ومن ثم سحبت منه هاتفه النقال وجواز سفره وأدخلته غرفة الحجز حتى المساء، وحين أصرّ على توضيح أسباب منعه لم يتلقَ أي جواب واضح".

وأعربت الجمعية عن قلقها من "وجود تنسيق أمني بين البحرين ومصر للتضييق على الشخصيات الوطنية المعارضة للحد من تحركاتهم أثناء السفر حتى وإن كان سبب الزيارة خاصة"، لافتة إلى أن "هذا الأمر يضر بسمعة مصر في تعاطيها مع قضايا الحرية والديمقراطية في البلدان العربية". كما دعت الجمعية الحكومة المصرية إلى "الوقوف على الحياد وعدم الانحياز إلى المواقف الرسمية البحرينية في الشأن المحلي والتوقف عن منع الشخصيات الوطنية البحرينية المعارضة من دخول مصر".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus