أشتون تدعو باسم الاتحاد الأوروبي السلطات البحرينية لحوار سلمي ومكافحة الإفلات من العقاب

2013-11-26 - 10:21 ص

مرآة البحرين: أعلن مايكل مان المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، عن دعوة أشتون للسلطات البحرينية «بذل الكثير من الجهود الإضافية لتحقيق الإصلاح المستدام والشامل لاسيما فيما يخص المساءلة ومكافحة الإفلات من العقاب»، كما حضت أشتون «جميع الأطراف في البحرين على الدخول في حوار سلمي دون شروط مسبقة».

 ونقل المتحدث في بيان أصدره باسم اشتون ترحيبها «بالخطوات التي اتخذتها البحرين لتنفيذ توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق». وقال البيان «ترحب بالخطوات التي اتخذتها حكومة البحرين حتى الآن بما في ذلك تشكيل مكتب التظلمات بوزارة الداخلية لتعمل بشكل مستقل وفعال».

وأشار إلى أنه «في أعقاب الأحداث التي شهدتها البحرين في فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011 قامت السلطات ببادرة غير مسبوقة من خلال إنشاء لجنة تقصي الحقائق التي وضعت التوصيات في تقريرها النهائي قبل عامين»، مردفاً «يبقى عليها بذل الكثير من الجهود الإضافية لتحقيق الإصلاح المستدام والشامل لاسيما فيما يخص المساءلة ومكافحة الإفلات من العقاب».

وأكد أن «نجاح هذه العملية يعتمد إلى حد كبير على التعاون البناء بين الحكومة والمعارضة وجميع المواطنين البحرينيين».

وحضت اشتون «جميع الأطراف في البحرين على الدخول في حوار سلمي دون شروط مسبقة، ونبذ العنف بجميع أشكاله من أجل تحقيق مصالحة دائمة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus