«المرصد»: اعتقال الحقوقي حسين جواد يدل على انقلاب موازين العدالة في البحرين

2013-11-26 - 10:34 ص

مرآة البحرين (خاص): دان "مرصد البحرين لحقوق الإنسان" اعتقال القوى الأمنية للأمين العام لـ"المنظمة البحرينية ـ الأوروبية لحقوق الانسان" حسين جواد (برويز)، خلال تقديمه شكوى في مركز للشرطة ومن دون تهم واضحة.

وقال المرصد، في بيان، إن اعتقال برويز "يدل على انقلاب موازين العدالة في البحرين ومعاملة المواطنين بمكيالين أمام القضاء، فبدلاً من استدعاء المشكو في حقهم وتقديمهم إلى العدالة بتهمة القدف والتشهير وتهديد أمن الاخرين، تقدم قوات الأمن على توقيف وحبس المنتهكة حقوقهم وتترك المتهمين والمشكو في حقهم يمارسون التحريض والسب، بما يوحي باستمرار مبدأ الإفلات من العقاب".

وطالب المرصد "بوقف عمليات الاعتداء الممنهج الذي يتعرض له نشطاء حقوق الإنسان التزاماً بالتعهدات التي تقدمت بها حكومة البحرين إلى مجلس حقوق الإنسان، والتزاما بالتوصية رقم 1724/ج المتعلقة بوقف التحريض على العنف والكراهية والطائفية، والتي لم يتم تنفيذها حتى الآن".

ودعا المرصد النيابة العامة إلى "وقف حملة التشهير التي تقودها جهات مأزمة في البلاد ووقف حملات التشهير التي ينشرها البعض في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك محاسبة وسائل الإعلام التي تعتدي على النشطاء".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus