لماذا تبخرت تهمة "الإرهاب" عن معتقلي "جوانتنامو" السابقين؟

2013-11-27 - 8:23 ص

مرآة البحرين: لماذا اختفت تهمة تنفيذ عمل إرهابي من شأنه تهديد أمن وسلامة مملكة البحرين من الخبر الذي عممته النيابة العامة أمس بعد تحقيقها مع خليجيين كانا سجينين في سجن غوانتنامو، قبضت عليهما السلطات الامنية يوم 23 من الشهر الجاري لدى محاولة دخول البحرين بجوازي سفر مزورين.

لم يشر البيان الصادر عن النيابة العامة أمس التي يرأسها علي فضل البوعينين، شقيق الرئيس السابق لجمعية الأصالة السلفية الوزير الحالي غانم البوعينين، لم يشر إلى أن التهمة لم تثبت، رغم أن خبر القبض على هذين الخليجيين نشرته كل وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وهنا تثار عدد كبير من الأسئلة: لماذا دخل المتهمان بجوازي سفر مزورين؟ ولمن كانا يحملان المبلغ الكبير من المال الذي أشار له بيان وزارة الداخلية؟ ولماذا أغفل بيان النيابة العامة توضيح أي شيء عن المبلغ المالي الضخم الذي كان يحمله المتهمان ويريدان الدخول به للبحرين؟ ثم لماذا أشارت وزارة الداخلية في بيانها (23 نوفمبر/ تشرين الثاني) حين القبض على المتهمين، إلى أن مملكة البحرين سوف تستضيف خلال هذا الأسبوع الاجتماع الثاني لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؟ ولماذا زال التوجس والربط المنطقي -ربما- دفعة واحدة؟

هل اكتشفت الداخلية البحرينية، أن المتهميين السلفيين جاءا مثلاً للتنسيق مع جماعة عبدالحليم مراد أو جماعة الشيخ عادل الحمد لإرسال مقاتلين إلى سوريا، وهي القضية التي يزداد التورط البحريني الرسمي والموالي للسلطة فيها يوماً بعد يوم؟ لماذا المبلغ الكبير من المال؟ لمن كانا يودان تسليمه، وماذا كان سيتم فعله بهذا المال؟ من الجهات والشخصيات العاملة المتورطة أو التي اكتشفت الداخلية تورطها في هذه القضية، لكي تختفي كل التهم، ويتم الاكتفاء بتهمة التزوير في محررين رسميين؟ أسئلة كثيرة.

إن حجم الفساد الأمني والقضائي مضافاً للفساد السياسي في السلطة، صار ينتج ألاعيب خطيرة، قد ينتبه العالم لها بعد فوات الأوان، ولذا لا بد من إثارة كل الأسئلة عبر الاعلام الحر وطرح المفارقات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus